الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

3 سيناريوهات أمام كونتي لتوظيف إريكسن في إنتر ميلان

3 سيناريوهات أمام كونتي لتوظيف إريكسن في إنتر ميلان
حسم إنتر ميلان عملياً التعاقد مع متوسط ميدان توتنهام كريستيان إريكسن، في صفقة من المتوقع أن تضيف الكثير من الجودة لكتيبة أنطونيو كونتي التي تحتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي، وتخوض سباقاً حقيقياً على اللقب مع يوفنتوس للمرة الأولى منذ نحو عقد من الزمن.

ونسلط في المساحة التالية الضوء على الطرق الثلاثة التي من الممكن أن يوظف بها كونتي كريستيان إريكسن.

1. لاعب خط وسط أيمن في خطة 3ـ5ـ2


السبب الواضح الذي جعل كونتي يستهدف التوقيع مع كريستيان إريكسن هو أنه يريد بعض الإبداع في وسط الملعب، وهو ما لا يحصل عليه عادة من لاعب مثل نيكولو باريلا. لذا من المرجح أن يوظف كونتي إريكسن ، على الجانب الأيمن في خط وسط ثلاثي.


مع بقاء مارسيلو بروزوفيتش في العمق لمساعدة الدفاع ، يمكن لإريكسن، وستيفانو سينسي، المضي قدماً لصنع فرص حقيقية للمهاجمين. هذا التكتيك يمكن أن يستخدمه كونتي أكثر ضد الفرق الصغيرة التي تفضل التكدس في مناطقها.

2. لاعب وسط هجومي في 3ـ4ـ1ـ2

يمكن تخيّل كونتي يعتمد على هذا التشكيل أكثر أمام الفرق الكبيرة ، حيث يتقدم كريستيان إريكسن لدعم لوتارو مارتينيز، وروميلو لوكاكو. في حين يقوم مارسيلو بروزوفيتش، ونيكولو باريلا بمساندة الدفاع ، يمكن أن يلعب إريكسن دور لاعب خط الوسط الهجومي، ويدخل لمربع العمليات في كل فرصة.

3. مهاجم ثانٍ في 3ـ5ـ2

التوقيع مع كريستيان إريكسن سيمنح كونتي أيضاً خياراً هجومياً جيداً في حال قرر إراحة روميلو لوكاكو أو لاوتارو مارتينيز. لعب إريكسن كمهاجم ثانٍ في توتنهام تحت قيادة ماوريسيو بوكيتينو في أكثر من لقاء وبصم على أداء جيد في أغلب المباريات وهو مركز يمكن أن يشغله أيضاً في إنتر ميلان. هذا التكتيك يسمح لـكونتي بمواجهة أي غياب لمارتينيز أو لوكاكو، وهذا التنوع يحبذه المدرب الإيطالي.

ختاماً، براعة إريكسن تمكنه من اللعب في العديد من المراكز وسيكون من المثير للاهتمام الكيفية التي سيوظف بها كونتي اللاعب.