الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دي بروين يستهدف رقم هنري الصامد منذ 18 عاماً

دي بروين يستهدف رقم هنري الصامد منذ 18 عاماً

يستهدف نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين تحطيم رقم تاريخي في الدوري الإنجليزي صامد منذ 18 عاماً، والمسجل باسم أسطورة نادي أرسنال تيري هنري في موسم (02/03) بـ20 تمريرة حاسمة.

وسرق النجم البلجيكي الأضواء مرة أخرى حين ساهم في فوز مانشستر سيتي الصعب على شيفيلد يونايتد (1ـ0) في إطار الجولة الـ24 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد عرضية متقنة لسيرجيو أغويرو الذي أسكنها داخل الشباك بنجاح.

وكانت التمريرة الحاسمة تاريخية بالنسبة للاعب الوسط البلجيكي، إذ كانت رقم 15 له في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، مما جعله أول لاعب في تاريخ البريميرليغ يساهم في 15 هدفاً أو أكثر في 3 مواسم مختلفة من الدوري الممتاز.

ويحمل تيري هنري الرقم القياسي لعدد التمريرات الحاسمة بالدوري الممتاز في موسم واحد، عندما صنع 20 هدفاً خلال موسم (02/03). يبدو دي بروين في طريقه لكسر هذا الرقم وبفارق كبير للغاية، حيث لا تزال أمامه 14 مباراة في الدوري الممتاز هذا الموسم.

ويقوم دي بروين بنسبة 0.6 تمريرة حاسمة لكل مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وإذا حافظ على هذه النسبة للفترة المتبقية من الموسم، فسوف يصنع 9 أهداف إضافية، مما قد يجعله يصل إلى 24 تمريرة حاسمة في هذا الموسم.

ليس سراً أن دي بروين عانى من عديد الإصابات طوال مسيرته في مانشستر سيتي حتى الآن، لكن إذا استطاع أن يمنع التاريخ من تكرار نفسه، فسوف يحطم رقماً قياسياً آخر في الدوري الممتاز.