الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

صفقات متوقع حدوثها في برشلونة قبل نهاية الميركاتو

صفقات متوقع حدوثها في برشلونة قبل نهاية الميركاتو
تصل سوق الانتقالات الشتوية إلى أيامها الأخيرة، حيث يعمل برشلونة على ضم عدد من الصفقات، سواء بيع أو شراء. وكان كارليس ألينيا أول المغادرين للنادي هذا الميركاتو بتوقيعه لريال بيتيس على سبيل الإعارة، وبعد إصابة لويس سواريز ، وغيابه عن الملاعب لمدة 4 أشهر ، أكدت تقارير صحافية مختلفة أن النادي الكتالوني يبحث عن التوقيع مع مهاجم رقم 9.

ووفقاً لما تناقلته وسائل إعلام إسبانية يبحث برشلونة عن خيار قصير الأجل لتعزيز هجومه كحل طارئ، لكنهم يواجهون صعوبة في إقناع الأندية بالسماح للاعبين بالرحيل عن طريق الإعارة. وحسب صحيفة "سبورت" الإسبانية رودريغو مورينو لاعب فالنسيا هو الهدف الرئيس. وينتظر برشلونة رد مالك النادي، بيتر ليم، بشأن ما إذا كانت الصفقة ممكنة. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسوف يفعّل النادي الكتالوني الخطة "ب"، إذ لديهم خيار "سري" آخر على الطاولة.

اللاعبون الأقرب للرحيل


العديد من اللاعبين قد يغادرون برشلونة هذا الشهر. ما زال إيفان راكيتيتش هدفاً ليوفنتوس، وقد يعودون بقوة هذا الشهر للضغط من أجل ضمه إذا ما انتقل إيمري تشان إلى بوروسيا دورتموند. وعاد الكرواتي الدولي لفرض نفسه في تشكيلة الفريق تحت قيادة المقال فالفيردي، بعد بداية موسم صعب، لكنه رجع لدكة الاحتياط مع المدرب الجديد كيكي سيتيين.


ومن المقرر أن ينتقل الجناح كارليس بيريز إلى روما بعدما أبلغه برشلونة أنه ليس في خططهم. من المتوقع أن يكون الانتقال إعارة مع خيار الشراء، واحتفاظ برشلونة بحق إعادة الشراء مستقبلاً.

ومن المرجح أيضاً أن يغادر الظهير الأيمن موسى واغي على سبيل الإعارة، كما فعل جان كلير توديبو الذي وقع لنادي شالكه. اللاعب السنغالي الدولي يأتي خلف سيرجي روبرتو، ونيلسون سيميدو، في ترتيب الخيارات المفضلة لشغل مركز الظهير الأيمن. ويحظى اللاعب باهتمام قوي من إيطاليا، وفرنسا.

المهاجم الشاب أبيل رويز هو اسم آخر على الطاولة. كان على وشك الانتقال إلى سبورتنغ لشبونة، لكن الصفقة لم تتم في النهاية. يعتمد مستقبله على قدرة برشلونة على حسم التوقيع مع رودريغو، أو مهاجم آخر، قبل يوم الجمعة.