الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

6 صفقات أشعلت الانتقالات الشتوية في أوروبا

يعد السوق الصيفي هو الأكثر إثارة بسبب الوقت الطويل الذي يمنح للأندية من أجل التفاوض لضم لاعبين من العيار الثقيل، لكن الحاجة لتعزيز الصفوف بجانب العين الخبيرة والمال هي أمور تساهم بقوة في تعاقدات كبيرة في السوق الشتوية.

وفي الميركاتو الشتوي الحالي في يناير، هناك 6 صفقات اكتملت رسمياً، وتعد هي الأبرز حتى الآن، قبل 4 أيام من غلق سوق الانتقالات الشتوية، نسردها تالياً:

إيزكويل بالاسيوس



نجح نادي باير ليفركوزن الألماني في التعاقد مع لاعب الوسط الأرجنتيني الدولي إيزكويل بالاسيوس الذي ارتبط لفترات طويلة بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

النادي الألماني تعاقد مع اللاعب في 16 ديسمبر 2019 بعقد يمتد حتى 2025.

وذكرت صحيفة "كيكرز" الألمانية أن ليفركوزن تكلف 22 مليون يورو (24.5 مليون دولار) لإقناع ريفر بليت بالموافقة على بيع اللاعب.

ولعب بالاسيوس، البالغ من العمر 21 عاماً، 4 مباريات مع المنتخب الأرجنتيني الأول.

رينير جيسوس



تعاقد ريال مدريد مع جوهرة الكرة البرازيلية جيسوس رينير 18 عاماً في الـ19 من يناير الماضي قادماً من فلامينغو البرازيلي.

ودفع النادي الأبيض العاصمي 30 مليون يورو للتفوق على برشلونة وضم اللاعب الشاب مع تقارير تؤكد مشاركته مع الكاستيا تحت قيادة راؤول غونزاليس في الموسم الحالي مع إمكانية التصعيد للفريق الأول.

زلاتان إبراهيموفيتش



استعاد ميلان خدمات السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في يناير الحالي وذلك في صفقة انتقال مجانية عقب انتهاء تعاقده مع لوس أنجلوس غالاكسي في الدوري الأمريكي.

اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً وقع عقداً لمدة 6 أشهر مع إمكانية التجديد لعام إضافي، انتقل بموجبه إلى فريقه السابق.

وكان زلاتان خاض موسمين مع ميلان بين عامي 2010 و2012 سجل خلالهما 42 هدفاً في 61 مباراة.

داني أولمو



تفوق نادي لايبزيغ الألماني على برشلونة وميلان في التعاقد مع الإسباني الشاب داني أولمو، لاعب فريق دينامو زغرب الكرواتي، وذلك بعقد يمتد حتى صيف عام 2024.

اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً لعب 6 مباريات مع دينامو زغرب في دوري الأبطال هذا الموسم، وأحرز هدفين وصنع هدفاً وحيداً، كما أنه شارك في 10 مباريات في بطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي، وسجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

وسبق لأولمو اللعب 6 سنوات في أكاديمية برشلونة قبل الانتقال للدوري الكرواتي في عام 2014، وتم تصعيده للفريق الأول للنادي الكرواتي في عام 2015.

إيرلينغ هالاند



في صفقة هي الأبرز في الميركاتو الشتوي الحالي نجح بوروسيا دورتموند الألماني في التفوق على مانشستر يونايتد من خلال ضم النرويغي الشاب إيرلينغ هالاند (19 عاماً) من صفوف ريد بول سالزبورغ النمساوي.

هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني، يتمكن من إحراز 5 أهداف خلال أول مباراتين له في بوندسليغا خلال 57 دقيقة فقط، شارك فيها مع دورتموند.

وتمكن القناص الشاب من تسجيل 33 هدفاً منذ بداية الموسم الكروي حتى الآن، حيث سجل 28 هدفاً مع سالزبورغ بينها 16 هدفاً في الدوري النمساوي، و8 أهداف في دوري أبطال أوروبا، و4 أهداف في كأس النمسا، وأخيراً 5 أهداف في بطولة الدوري الألماني.

كولوسيفسكي إلى يوفنتوس



تفوق يوفنتوس على إنتر ميلان في ضم ديان كولوسيفسكي، لاعب أتالانتا المعار لبارما، ليكون أول الصفقات الشتوية للبيانكونيري.

ودفع بطل الكالتشيو 35 مليون يورو للحصول على خدمات اللاعب بجانب 9 ملايين حوافز إضافية.

وقرر يوفنتوس إعارة اللاعب لنهاية الموسم إلى بارما الإيطالي.

اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً سجل 6 أهداف وصنع 7 بقميص نادي بارما في الدوري الإيطالي هذا الموسم.