الخميس - 20 فبراير 2020
الخميس - 20 فبراير 2020
No Image

فيدرير يتأهل بمعجزة إلى نصف نهائي أستراليا للمرة الـ15 في مسيرته

مرة أخرى نجح السويسري المخضرم روجيه فيدرير، المصنف الثالث عالمياً، في النجاة من الهزيمة في بطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس بعدما كان الأقرب لتوديعها في ربع النهائي أمام الأمريكي تينيس ساندجرين الذي قدم واحدة من أفضل مبارياته، ليتأهل السويسري للمربع الذهبي للمرة الـ15 في مسيرته بأستراليا.

وفاز فيدرير في مباراة طويلة جديدة من 5 مجموعات 6-3 و2-6 و2-6 و7-6 (10-8) و6-3 ليبلغ نصف النهائي في انتظار مواجهة أخرى قوية ومحتملة أمام حامل اللقب، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الثالث عالمياً، والذي سيواجه في ربع النهائي منافسه الكندي ميلوس راونيتش.

وبعدما تخطى في الدورين السابقين عقبة الأسترالي جون ميلمان بشق الأنفس بـ3 مجموعات لاثنتين وبعد اللجوء لشوط كسر التعادل في المجموعة الخامسة والحاسمة وقلب تأخره فيه 4-8 إلى الفوز بـ"البيج تاي بريك" 10-8 ، ثم قلب تأخره بمجموعة أمام المجري مارتون فوكسوفيكس ليفوز بـ3 مجموعات لواحدة، عاد فيدرير ليؤكد أن التوفيق يقف بجانبه في البطولة المرشح للتتويج بها للمرة السابعة في مشواره.


ففيدرير نجح في إنقاذ 7 كرات كادت تهدي ساندجرين، المصنف الـ100 عالمياً، الانتصار، خاصة في المجموعة الرابعة التي فاز بها بصعوبة عبر شوط كسر التعادل 10-8، منها 3 في الشوط العاشر و4 في "التاي بريك".
#بلا_حدود