الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إحصائية جديدة تكشف نقطة ضعف رئيسة في برشلونة

إحصائية جديدة تكشف نقطة ضعف رئيسة في برشلونة

بعد الهزيمة في الدوري الإسباني السبت الماضي في ميستايا 2ـ0، يعود برشلونة لاستئناف مبارياته بمواجهة ليغانيس غداً الخميس في دور الـ16 لكأس ملك إسبانيا في «كامب نو».

ويعتبر الدفاع أحد نقاط الضعف الرئيسة التي تشكل تحدياً أمام كيكي سيتين، إذ استقبل الفريق حتى الآن هذا الموسم 25 هدفاً، وهي أرقام دفاعية ضعيفة لم يتم تسجيلها منذ عام 2003.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية في إحصائية جديدة عن نقطة ضعف رئيسة في برشلونة هذا الموسم، وهي تلقي الفريق 8 أهداف من أصل 10 في الشوط الثاني من المباريات، هدفان من فالنسيا، و 3 من أتلتيكو مدريد، هدف من إسبانيول، هدف من ألافيس، وهدف من ريال سوسيداد، وكلها جاءت بعد الاستراحة.

ويضاف هذا أيضاً إلى سوء الحظ الذي رافق الفريق، إذ إنه في 15 مباراة تلقى هدفاً من أول تسديدة للخصم على المرمى.

ويجب على الفريق بقيادة كيكي سيتين التحسن ليس فقط فيما يتعلق بالمستوى الدفاعي، لكن أيضاً الرفع من المستوى والجاهزية البدنية للاعبين، إذ في المباريات الأخيرة 80% من الأهداف التي استقبلتها شباك الفريق سجلت في الشوط الثاني.

وكان ليغانيس تهديداً حقيقياً لدفاع برشلونة في آخر المباريات، إذ استطاع هز شباك النادي الكتالوني في كل المباريات الثلاث التي زار فيها «كامب نو»، ومع ذلك فإن الكتالونيين يملكون سجلاً ممتازاً ضد الفريق المدريدي بـ6 انتصارات في 7 مباريات.