الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

أغلى 6 صفقات في تاريخ الميركاتو الشتوي بالبريميرليغ

أغلى 6 صفقات في تاريخ الميركاتو الشتوي بالبريميرليغ

برونو فرنانديز يوقع مع مانشستر يونايتد

جعل مانشستر يونايتد لاعب خط وسط سبورتنغ لشبونة البرتغالي، برونو فيرنانديز، أحد أغلى التعاقدات في نافذة الانتقالات الشتوية بالدوري الإنجليزي بعدما ضمه مقابل 46.6 مليون جنيه استرليني، ليصبح بذلك سادس أغلى تعاقد في الميركاتو الشتوي بالبريميرليغ.

في هذه المساحة نلقي نظرة على أغلى 6 صفقات في الميركاتو الشتوي بالبريميرليغ.

1. فيرجيل فان دايك (يناير 2018)


وقع المدافع الهولندي لليفربول في يناير 2018 قادماً من ساوثهامبتون في صفقة قياسية قدرت بـ 75 مليون جنيه استرليني، جعلته أغلى مدافع في التاريخ قبل أن يكسر مانشستر يونايتد الرقم بتوقيعه مع هاري ماغواير في الصيف الماضي. وأكد الهولندي الدولي في ظرف موسمين استحقاقه لكل جنيه دفع فيه، إذ كان ركيزة أساسية في عودة الريدز لسكة الألقاب، بمساعدته للفريق بالتتويج بلقب دوري أوروبا، السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، كما يقود النادي في حملة ناجحة نحو لقب الدوري الإنجليزي الأول منذ أزيد من 30 عاماً.


وحقق فان دايك جوائز فردية مميزة باختياره كأفضل لاعب في البريميرليغ، وأفضل لاعب في أوروبا، وثاني أفضل لاعب في العالم خلف ليونيل ميسي.

2. كريستيان بوليسيتش (يناير 2019)

تعاقد تشيلسي مع الجناح الأمريكي مقابل 57.7 مليون جنيه استرليني، وتمت إعارته إلى بوروسيا دورتموند للفترة المتبقية من الموسم، بسبب عقوبة فيفا التي كانت مفروضة على النادي.

وأظهر الأمريكي الدولي إمكاناته الهائلة فور انضمامه للبلوز من خلال تسجيل 5 أهداف في 3 مباريات في شهري أكتوبر ونوفمبر بما في ذلك ثلاثية ضد بيرنلي، ولكن مستواه تراجع بشكل كبير منذ ذلك الحين بسبب الإصابات.

3. إيمريك لابورت (يناير 2018)

وصل إلى مانشستر سيتي من أتلتيك بيلباو في نفس نافذة الانتقالات التي وقع فيها فان دايك لليفربول، مقابل 57 مليون جنيه استرليني.

ولعب المدافع الفرنسي دوراً رئيساً في تتويج المان سيتي بلقب الدوري، وبثلاثية محلية في الموسم الماضي.

ربما كان تأثيره أكثر وضوحاً بغيابه هذا الموسم، إذ بدا المان سيتي متزعزعاً دفاعياً بدونه، وتراجع في سباق الدوري بفارق 19 نقطة عن ليفربول.

4. بيير إمريك أوباميانغ (يناير 2018)

انضم المهاجم الغابوني إلى أرسنال في يناير 2018 قادماً من بوروسيا دورتموند مقابل 56 مليون جنيه استرليني.

وأصبح أوباميانغ هدافاً للفريق برصيد 57 هدفاً في 91 مباراة، متقدماً على أليكسندر لاكازيت بصفته مهاجماً رئيساً، رغم أنه يشكل شراكة فعالة مع الفرنسي الدولي عندما يلعبان معاً.

5. فرناندو توريس (يناير 2011)

وقع لتشيلسي قادماً من ليفربول في صفقة قياسية قدرت بنحو 50 مليون جنيه استرليني, في المقابل وقع الريدز مع آندي كارول من نيوكاسل ليحل محل الإسباني في أنفيلد.

سجل توريس 43 هدفاً فقط في 3 مواسم ونصف مع تشيلسي، وفشل تماماً في تكرار أفضل مستوياته في ليفربول. ك

كارول، في الوقت نفسه، تمكن من تسجيل 11 هدفاً فقط مع ليفربول.

6. برونو فيرنانديز (يناير 2020)

أحدث اسم في القائمة هو لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز الذي وقع لمانشستر يونايتد من سبورتنغ لشبونة مقابل 46.6 مليون جنيه استرليني.

وغالباً ما تمت مقارنة البرتغالي الدولي بفرانك لامبارد، وفي حال تمكن من الاقتراب من مستويات نجم تشيلسي السابق فسيكون إضافة قوية للشياطين الحمر.