الاثنين - 14 يونيو 2021
الاثنين - 14 يونيو 2021

مارسيلو.. الجسد لا يرحم

قرر المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الاعتماد على ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو في الفوز برباعية نظيفة أمام ريال سرقسطة مساء الأربعاء في دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، ورغم سهولة اللقاء إلا أن اللاعب المنتظر أن يصل إلى 32 عاماً في 12 مايو المقبل ظهر عليه البطء الشديد والفشل على المستوى الدفاعي، وهو أمر مغاير تماماً لما يقدمه اللاعب الفرنسي فيرلاند ميندي.

ميندي (24 عاماً) انضم لصفوف ريال مدريد قادماً من ليون في الصيف الماضي مقابل 47 مليون يورو ونجح في حل مشاكل فريق زيدان على الجانب الأيسر، والتي ظهرت بسبب معاناة مارسيلو على المستوى الدفاعي.

واعترف زيدان بالإعجاب الشديد بقدرات ميندي منذ أن كان في صفوف ليون الفرنسي، وقال في مؤتمر صحافي الجمعة "نجاح اللاعب في صفوف النادي العاصمي كان منتظراً ومتوقعاً بسبب إمكانياته الفنية والبدنية الهائلة."


وينتظر أن يعول المدرب الفرنسي على مواطنه بصفة أساسية في لقاء الديربي اليوم على ملعب بيرنابيو، وكذلك في مباراتي مانشستر سيتي في دوري الأبطال الأوروبي.

ميندي الحل السحري لزيدان

أظهر الفرنسي ميندي صلابة دفاعية في مواجهات ريال مدريد في كأس السوبر الإسباني أمام فالنسيا وأتلتيكو مدريد، وكذلك في الفوز أمام بلد الوليد في الليغا.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن وجود ميندي في الجانب الأيسر لفريق زيدان سوف يطيل من عمر قائد الفريق الأندلسي سيرخيو راموس بسبب قدرات اللاعب البدنية المميزة والتي تساعد على التخفيف من الضغط على قلب الدفاع.

ربما لا يمتلك ميندي المهارات السحرية كمارسيلو، لكنه جيد هجومياً بجانب دوره الدفاعي ليصبح اللاعب المفضل لدى زيدان.

من جانبه فإن مارسيلو لعب أقل عدد دقائق منذ وصوله إلى ريال مدريد عام 2006، إذ شارك في 7 مباريات فقط كأساسي في الليغا هذا الموسم وصنع هدفاً وحيداً.

ولعب ميندي في 12 لقاء في الليغا، ما يؤكد أنه أصبح اللاعب الأهم في الرواق الأيسر لدى زيدان.

ريجيلون ونهاية مارسيلو

تشير التقارير الصحافية إلى أن الظهير الشاب سيرجيو ريجيلون ينتظر أن يعود إلى صفوف ريال مدريد بنهاية الموسم الحالي، وهو ما سيقضي على مشوار مارسيلو في الصيف المقبل مما سيدفع البرازيلي للتفكير في الرحيل.

ويلعب ريجيلون (23 عاماً) في صفوف إشبيلية لمدة موسم على سبيل الإعارة ويقدم مستويات مميزة مع صاحب المركز الثالث في الليغا، فشارك في 18 لقاء في الدوري وتمكن من تسجيل هدف وصناعة 3 أهداف.

ويدرس زيدان التفكير في إعادة ريجيلون لمنافسة ميندي على الجانب الأيسر لريال مدريد في الموسم المقبل مع رحيل مارسيلو، فالبرازيلي يعاني من تراجع كبير في الأداء بسبب العمر.
#بلا_حدود