السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

مواجهات نارية مرتقبة للسداسي العربي في قرعة أبطال أفريقيا

قرعة ساخنة تنتظر السداسي العربي في الدوري ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا والتي من المنتظر إجراؤها مساء الأربعاء، خصوصاً في ظل الصراع الشرس الذي تشهده النسخة الحالية من البطولة.

وتأهلت فرق: الأهلي المصري، النجم الساحلي التونسي، مازيمبي الكونغولي، الزمالك المصري، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، الوداد الرياضي المغربي، الترجي التونسي، الرجاء المغربي لدور الثمانية.

وصعد من المجموعة الأولى مازيمبي والزمالك، النجم والأهلي من المجموعة الثانية، صنداونز الجنوب أفريقي والوداد المغربي من الثالثة، والترجي التونسي والرجاء المغربي من الرابعة.


ونجح الثنائي التونسي النجم الساحلي والترجي في احتلال صدارة مجموعتهما ليتواجدا في التصنيف الأول بجانب مازيمبي الكونغولي وصن داوونز الجنوب أفريقي.

وجاء في المستوى الثاني عقب احتلال وصافة المجموعة الثنائي المصري الأهلي والزمالك بجانب الثنائي المغربي الوداد والرجاء.

مواجهات نارية منتظرة

نجح ثنائي الكرة التونسية في احتلال الصدارة ليضمن عدم مواجهة أي من أندية التصنيف الأول.

وينتظر أن يتواجه الترجي حامل اللقب في آخر نسختين مع فريق عربي بين الثلاثي الأهلي والزمالك والوداد، بينما مواطنه النجم الساحلي ينتظر منافساً عربياً آخر بين الزمالك والوداد والرجاء.

ومن المرتقب أن يواجه الأهلي أياً من الترجي أو صن داونز أو مازيمبي باعتبار أن هذا الثلاثي تصدر مجموعته، بينما سيواجه الزمالك أياً من النجم الساحلي أو صن داوانز أو الترجي لا سيما أن البيت الأبيض هو الآخر احتل المركز الثاني في مجموعته خلف مازيمبي.

وعلى غرار الثنائي المصري تواجد الوداد والرجاء في المستوى الثاني مما يؤكد مواجهة نارية في دور الثمانية حيث ينتظر الرجاء منافساً بين مازيمبي وصن داونز والنجم الساحلي بينما سيلعب الوداد أمام أحد الثلاثي الترجي والنجم الساحلي ومازيمبي.

وتلعب مباريات ذهاب ربع النهائي يومي 28 و29 فبراير الجاري، فيما تُلعب مباريات العودة يومي 6 و7 مارس، على أن تجرى القرعة يوم الأربعاء المقبل 5 فبراير.

وستلعب الأندية التي احتلت وصافة مجموعتها في دور الـ16 مرحلة الإياب خارج ملعبها.

8
أبطال ولقب واحد

في واقعة هي الأولى في تاريخ البطولة يجمع دور الثمانية 8 أبطال سبق لهم الفوز باللقب مرة واحدة على الأقل.

وأصبح هناك 29 لقباً بين الأندية المشاركة في دور الثمانية من البطولة.

وتوجت الفرق صاحبة المركز الأول في دور المجموعات بـ 12 لقباً فقط، بينما حققت الفرق المتأهلة المحتلة للمركز الثاني 17 لقباً ويمتلك الأهلي الرقم القياسي برصيد 8 ألقاب يليه مواطنه الزمالك بالتساوي مع مازيمبي الكونغولي ولكل منهما 5 بطولات ثم الترجي التونسي بـ4 ألقاب.

وحقق الرجاء المغربي اللقب 3 مرات بينما توج مواطنه الوداد بالبطولة مرتين، ولقب وحيد لكل من النجم الساحلي التونسي وصن داونز الجنوب أفريقي.

ومن المفترض أن من يبحث عن البطولة لا يهمه من سيواجه ولكن الابتعاد عن مواجهة منافس مرشح للبطولة يرفع من فرص التتويج باللقب في الأدوار المتقدمة.
#بلا_حدود