الاثنين - 21 يونيو 2021
الاثنين - 21 يونيو 2021
No Image Info

نادال يدشن في الكويت أول أكاديمية له خارج إسبانيا

يدشن الإسباني رافائيل نادال الحائز على 19 جائزة غراند سلام، والذي يعد واحداً من الشخصيات الرئيسة في تاريخ التنس، الأربعاء، في الكويت «أكاديمية رافا نادال» والتي تعد أول أكاديمية له خارج إسبانيا، والثانية بعد تلك التي افتتحها منذ 4 أعوام في مسقط رأسه.

وتقع الأكاديمية الجديدة لنادال، المتوج بـ84 لقباً طوال مشواره، والحاصل على ميداليتين أوليمبيتين «منافسات الفردي في بكين عام 2008 والزوجي في أوليمبياد ريو 2016» والفائز 5 مرات بكأس ديفيز مع إسبانيا، في مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس.

وتبلغ مساحة الأكاديمية 263 ألفاً و430 متراً مربعاً، وبها ملعب بسعة 5 آلاف شخص، وآخر فرعي يسع لـ1500 شخص، إضافة إلى 16 ملعب تنس، منها 8 مغطاة، ومثلها مفتوحة، لتعد أكبر أكاديمية تنس في الشرق الأوسط.

وكان نادال قد أسس أكاديميته الأولى في ماناكور بجزيرة مايوركا، مسقط رأسه، عام 2016 وافتتح مراكز تنس مفتوحة العام الماضي في كانكون بالمكسيك وهاليديكي في اليونان.

وتتوج مراسم الافتتاح بمباراة استعراضية، مساء الأربعاء، بين نادال وأسطورة أخرى في عالم التنس، صديقه الإسباني ديفيد فيرير، الذي اعتزل الموسم الماضي، وهو الحائز على 27 لقباً في مسيرته الرياضية.

#بلا_حدود