الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

ريال مدريد يتفوق على برشلونة وليفربول إلكترونياً

واصل الموقع الرسمي لريال مدريد على شبكة الإنترنت، التربع على عرش أكثر مواقع أندية كرة القدم زيارة في عام 2019، للعام الرابع على التوالي، متفوقاً على بطل أوروبا نادي ليفربول الإنجليزي، وغريمه الأزلي نادي برشلونة الإسباني.

وبلغت عدد زيارات موقع ريال مدريد في عام 2019 نحو مليوني مستخدم شهرياً.

وفقاً لما أورده نادي ريال مدريد، فإن موقع النادي الملكي الإلكتروني، هو أكثر موقع لنادي كرة القدم زيارة في العام الماضي، كما كشفت دراسة لـ«كومسكور»، المقياس الرسمي لمدى جماهيرية الأندية على شبكة الإنترنت.

وأغلق الميرنغي عام 2019 بمتوسط زيارات شهري يتجاوز مليوني مستخدم، فيما جاء في المركز الثاني نادي ليفربول الإنجليزي بـمتوسط 863 ألف زيارة شهرياً، ويرجع ذلك بالأساس إلى النجاحات الكبيرة التي حققها الريدز في العام الماضي، بتحقيقه للقب دوري الأبطال السادس في تاريخه، إضافة للسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، فيما يأتي ثالثاً، الغريم الأزلي لريال مدريد، نادي برشلونة الإسباني بـ812 ألف مستخدم شهرياً.

ويعتبر ريال مدريد وبرشلونة، هما الناديان الإسبانيان الوحيدان في المراكز العشرة الأولى، بينما وُجدت 5 أندية إنجليزية في الـ(توب 10)، هي: ليفربول، ومانشستر يونايتد وأرسنال، وتوتنهام، ومانشستر سيتي.

وأكملت قائمة أكثر 10 مواقع زيارة، أندية: (مانشستر يونايتد - 771 ألف زائر)، (يوفنتوس - 582 ألفا)، (بايرن ميونخ - 581 ألفا)، (أرسنال - 420 ألفا)، (توتنهام، 322 ألفا)، (باريس سان جيرمان - 306 ألفا)، (مانشستر سيتي - 270 ألفا).

#بلا_حدود