الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 دروس مستفادة لزيدان من وداع كأس ملك إسبانيا

ودع ريال مدريد كأس ملك إسبانيا بالهزيمة على أرضه (3 ـ 4) أمام ريال سوسيداد في دور ربع النهائي.

بطل كأس السوبر الإسباني تلقى الهزيمة الأولى له في عام 2020 الحالي، وذلك في مختلف المسابقات.

الهزيمة أمام الفريق الباسكي منحت ريال مدريد العديد من الدروس المستفادة، إليكم ما تعلمه زيدان من السقوط أمام سوسيداد:


1ـ أريولا ليس كورتوا


يقدم البلجيكي تيبو كورتوا مستويات رائعة مع ريال مدريد في الموسم الحالي، لكنه كان بحاجة إلى الراحة بقرار من قِبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي أشرك الفرنسي أريولا أمام ريال سوسيداد.

اللاعب المعار لريال مدريد من باريس سان جيرمان قدم أداء متواضعاً في مواجهة الفريق الباسكي، ولم يتمكن من لعب دور البطل مثلما يفعل كورتوا مع الفريق الأبيض في الفترة الماضية.

2ـ مارسيلو المتراجع

سجل مارسيلو هدف ريال مدريد الأول في مرمى ريال سوسيداد، وبالتأكيد البرازيلي قيمة فنية كبيرة من الجانب الهجومي، لكنه بالمقابل متواضع تماماً دفاعياً.

اللاعب البرازيلي يجب أن يفكر زيدان في التخلص منه عقب نهاية الموسم الحالي مع إمكانية عودة سيرجيو ريغيلون لصفوف الفريق عقب موسم إعارة لصفوف إشبيلية. بالمقارنة بالفرنسي المتألق أخيراً فيرلاند ميندي فإن مارسيلو يقدم عروضاً سيئة من الناحية الدفاعية في الفترة الماضية وتأثر كثيراً بدنياً بسبب عامل السن.

3ـ فينيسيوس المتطور

عانى فينيسيوس من تجاهل كبير من قِبل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الفترة الماضية، لكنه سجل هدفاً في الفوز أمام ريال سرقسطة برباعية، كما ساهم في هدف فوز ريال مدريد في الديربي.

اللاعب البرازيلي أظهر جودة كبيرة من جديد أمام ريال سوسيداد، وصنع هدفاً، كما سجّل هدفاً آخر لكن تم إلغاؤه من قِبل تقنية الفيديو.

ومع اقتراب عودة هازارد، فإن زيدان عليه التفكير جيداً في منح الفرصة بشكل مستمر لفينيسيوس اللاعب الذي يتطور بشكل مستمر في الفترة الماضية.

4ـ تغيير نظام الإعارة

دفع ريال مدريد غالياً ثمن موافقته على مشاركة لاعبيه المعارين أمامه في الموسم الحالي، النرويجي مارتين أوديغارد قدم أداء كبيراً أمام فريق زيدان وسجل هدفاً مميزاً في مرمى أريولا.

فلورنتينو بيريز عليه أن يفكر جيداً في الصيف المقبل قبل إعارة أي من لاعبيه، بأن يضع بنداً بمنع مشاركتهم ضد الفريق الأبيض.

5ـ كاسيميرو لا يعوَّض

افتقد ريال مدريد العديد من اللاعبين المهمين أمام ريال سوسيداد أمثال كورتوا وفاران وكارفخال وفاسكيز وهازارد وميندي ولاعبين آخرين لكن أكثر لاعب كان غيابه مؤثراً فنياً هو البرازيلي كاسيميرو.

من دون كاسيميرو افتقد ريال مدريد كثيراً للاعب الوسط القادر على استخلاص الكرات من الخصم، بل وبناء الهجمات وتسجيل الأهداف، زيدان كان من دون أهم لاعب في ريال مدريد في الموسم الحالي، ولم ينجح أي لاعب آخر في تعويض الأدوار المميزة التي يقدمها اللاعب.