الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

4 أسباب تمنح مانشستر سيتي أفضلية ضم ميسي

يقضي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أوقاتاً صعبة في برشلونة سواء كان ذلك على مستوى النتائج أو الأداء الفني للفريق وكذلك بسبب الخلاف مع الفرنسي إيريك أبيدال المدير الرياضي في النادي.

اللاعب الأرجنتيني تواجد في سقوط برشلونة على ملعب سان ماميس أمام أتلتيك بلباو مساء الخميس، ليودع الفريق فرصة التأهل لنصف نهائي كأس ملك إسبانيا في مباراة شهدت إهدار ميسي فرصة سهلة من العيار الثقيل أمام الحارس أوناي سيمون.

وسبق لبرشلونة توديع لقب كأس السوبر والذي حققه غريمه التقليدي ريال مدريد، ليقضي قائد البرسا أوقاتاً حزينة في بداية العام الحالي.


وربطت تقارير صحافية العديد من الأندية الأوروبية بالدخول في سباق لضم ميسي في صفقة انتقال مجانية عقب نهاية الموسم الحالي، لكن يبدو أن مانشستر سيتي هو من يمتلك أفضلية ضم اللاعب للعديد من الأسباب، إليكم أبرزها:

بيب غوارديولا

يرتبط ميسي بعلاقة قوية مع مدربه السابق بيب غوارديولا الذي لا يتوقف عن الإشادة بقدرات اللاعب الأرجنتيني.

غوارديولا سبق له أن طلب من ميسي أن يعلم أطفاله اللغة الإنجليزية تحسباً لإمكانية انتقال اللاعب للبريميرليغ يوماً ما.

وينتظر أن يستغل غوارديولا علاقته الوطيدة مع ميسي ليسعى إلى إقناع اللاعب بالقدوم لملعب الاتحاد في حال قرر الأرجنتيني الرحيل عن كامب نو عقب نهاية الموسم الجاري.

أسباب إدارية

يتواجد في صفوف مانشستر سيتي سوريانو وتشيكي بيغرستين المديران التنفيذيان للنادي، وهما ثنائي سبق له العمل في برشلونة ويرتبطان بعلاقة قوية مع ميسي.

تواجد الثنائي سوف يكون له دور حاسم للغاية في المفاوضات بين ميسي والسماوي.

حلم الفوز بالألقاب

يعد الثنائي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الأكثر رغبة في ضم ميسي في حال رحيله للدوري الإنجليزي، ومن دون شك فإن حظوظ يونايتد في الفوز بالألقاب تبدو معقدة في الموسم المقبل في ظل تراجع أداء الفريق وإمكانية غيابه عن دوري الأبطال الأوروبي في الموسم المقبل.

الأمر مختلف تماماً بالنسبة للسيتي حامل لقب الدوري في آخر موسمين، ورغم الفارق بينه وبين ليفربول هذا الموسم، فإن تواجد البرغوث الأرجنتيني سوف يلعب دوراً بارزاً في تقليص الفجوة بين فريق يورغن كلوب وفريق بيب غوارديولا.

الصديق أغويرو

لا شك أن تواجد سيرغيو ليونيل أغويرو في هجوم مانشستر سيتي بشأنه أن يدفع ميسي للتفكير بقوة في اللعب في صفوف السماوي.

ميسي يفضل دائماً النوم في الغرفة ذاتها مع أغويرو عندما يلعب مع المنتخب الأرجنتيني، ودائماً ما يصف أغويرو بأنه مثل شقيقه بسبب قوة العلاقة بين الثنائي.
#بلا_حدود