الخميس - 09 أبريل 2020
الخميس - 09 أبريل 2020

بالأرقام.. غياب بيكيه نعمة لا نقمة في برشلونة

يفتقد المدرب الحالي لبرشلونة كيكي سيتين لخدمات قلب الدفاع جيرارد بيكيه بسبب تراكم البطاقات الصفراء، عقب تلقيه بطاقة صفراء في فوز النادي الكتالوني بهدفين لهدف أمام ليفانتي في الجولة الـ22 من الدوري الإسباني.

وينتظر أن يعول سيتين على الثنائي الفرنسي صامويل أومتيتي وكيلمينت لينغليه كثنائي قلب دفاع في غياب بيكيه عن مواجهة السبت أمام ريال بيتيس على ملعب فيامارين في الجولة الـ23 من الليغا.

ويعد المدافع الشاب الأوروغوياني رونالد أراوخو هو البديل الأمثل بالنسبة لكيكي سيتين وهو اللاعب الذي تلقى بطاقة حمراء عندما شارك في فوز برشلونة برباعية نظيفة أمام إشبيلية على ملعب كامب نو في الدور الأول من الليغا هذا الموسم.


المخضرم بيكيه هو ثاني أكثر لاعب مشاركة في صفوف برشلونة هذا الموسم في الليغا خلف للحارس الألماني مارك أندري تير شتيغين.

غياب بيكيه خبر سار لبرشلونة

لا غنى عن بيكيه في تشكيلة برشلونة الأساسية مهما تغير المدربون، لكن يبدو أن الأرقام لا تقول ذلك.

أكدت صحيفة "سبورت" أن فقدان خدمات جيرارد بيكيه، هو خبر سار لنادي برشلونة رغم خبرات اللاعب الملقب بالرئيس المستقبلي من قبل جماهير النادي.

ولعب برشلونة من دون بيكيه في 4 مناسبات فقط هذا الموسم، وفاز البرسا في جميع المباريات من دون تعادل أو خسارة.

من دون بيكيه حقق برشلونة الفوز بثلاثية نظيفة أمام إيبار وكذلك غاب بيكيه في مباراتين في دوري الأبطال الأوروبي عندما فاز الفريق 3 ـ 1، على ملعب كامب نو أمام بوروسيا دورتموند وكذلك 1 ـ 2، على حساب إنتر ميلان في ميلانو.

وفاز برشلونة من دون بيكيه في كأس ملك إسبانيا بهدفين لهدف أمام إيبيزا في مباراة شهدت تسجيل الفرنسي أنتوان غريزمان ثنائية النادي الكتالوني.

بيكيه (33 عاماً) لعب 21 لقاء في الليغا هذا الموسم، وسجل هدفاً وحيداً، كما شارك في 4 مباريات بدوري الأبطال هذا الموسم من دون أن يتمكن من التسجيل أو صناعة أي هدف. ويحتل برشلونة وصافة الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 46 نقطة بينما ريال مدريد في الصدارة برصيد 49 نقطة.
#بلا_حدود