الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021

4 أسباب لرغبة ريال مدريد في ضم كامافينغا

ذكرت تقارير صحافية فرنسية أن نادي رين الفرنسي، قرر إقالة رئيسه أوليفر ليتانغ بعد مفاوضاته مع إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، لبيع الأنجولي الأصل الموهوب إدواردو كامافينغا.

رجل الأعمال الملياردير الفرنسي ومالك نادي رين الفرنسي، فرانسوا أونري بينو، قام بالإطاحة برئيس ناديه بسبب الحديث مع إدارة فلورنتينو بيريز لبيع كامافينغا 17 عاماً.

يركز ريال مدريد على ضم لاعبين شباب في الفترة الماضية، كان آخرهم اللاعب البرازيلي الشاب جيسوس رينير، المنضم من صفوف فلامينغو مقابل 30 مليون يورو، في الشتاء الحالي.


ويرغب ريال مدريد في ضم لاعب الوسط الدفاعي لعدة أسباب نستعرضها إليكم:

1ـ لا بديل لكاسيميرو

أظهرت مواجهة ريال سوسيداد في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا، أن ريال مدريد لا يمتلك سوى لاعب وسط فقط، قادر على قطع الكرات من الخصم وهو البرازيلي كاسيميرو.

حاول زيدان الاعتماد على فيدريكو فالفيردي وتوني كروس، لتعويض غياب كاسيميرو للإصابة، في لقاء الكأس، لكن دون جدوى ليعترف زيدان في مؤتمر صحافي، السبت، أن فريقه لا يملك لاعباً في مركز الوسط الدفاعي سوى كاسيميرو.

وصول كامافينغا سوف يمنح ريال مدريد بديلاً من العيار الثقيل، بل منافساً قوياً لكاسيميرو في مركز الوسط الدفاعي.

2 ـ عمر اللاعب

يبلغ سن إدواردو كامافينغا 17 عاماً فقط، وهو سن مفضل لدى فلورنتينو بيريز الذي تعاقد مع مارتين أوديغارد، وجيسوس رينير، وفينيسيوس جونيور، وكوبو، وورودريغو، دون أن يبلغ أي منهم سن الـ18 عاماً.

كامافاينغا رغم صغر سنه، لكنه أثبت جودته بتألق كبير في الدوري الفرنسي في الموسم الحالي، حيث لعب 21 لقاء، من أصل 23 مع رين وساهم في احتلال فريقه للمركز الثالث في الدوري هذا الموسم.

وساهم تألق اللاعب في مواجهة باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي هذا الموسم، في شهرة اللاعب، حيث سيطر بمفرده على الوسط الباريسي وكان رجل اللقاء من دون منازع، ليقود فريقه لتحقيق الفوز بهدفين لهدف في أغسطس الماضي، ليرتبط اللاعب عقب اللقاء مباشرة بالذهاب لباريس سان جيرمان وآرسنال، بينما بدأت باقي أندية أوروبا الكبرى مراقبته.

3 ـ التواصل الفرنسي

يركز زيدان في الفترة الماضية على ضم لاعبين فرنسيين، أمثال: بول بوغبا، وكريم بنزيمة كما تعاقد النادي مع فيرلاند ميندي في الصيف الماضي، بجانب امتلاك الفريق للثنائي: رافائيل فاران، وكريم بنزيمة.

ويعتقد زيدان أن وصول كامافينغا لاعب المستقبل المنتظر للمنتخب الفرنسي، سوف يساهم بقوة في مزيد من السيطرة الفرنسية على تشكيلة ريال مدريد.

4 ـ تطور سريع

أكد المقربون من الكرة الفرنسية وكشافو ريال مدريد، أن أداء كامافينغا في تطور مستمر، وأن اللاعب في الوقت الحالي سعره 35 مليون يورو، وفقاً لترانسفير ماركت، لكن من المنتظر أن يبلغ سعره 100 مليون يورو خلال سنوات قليلة، بسبب إمكاناته الفنية الهائلة.

ويعتقد زيدان أن دفع 35 مليون يورو لضم اللاعب الأنغولي الأصل، مكسب كبير من الجانب الاقتصادي والفني في الوقت نفسه.
#بلا_حدود