الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021

ضربة مزدوجة تدمر حسابات برشلونة الصيفية

تلقى نادي برشلونة ضربة موجعة من إدارة بايرن ميونيخ، وذلك عقب قرار النادي البافاري برفض تحويل إعارة لاعب الوسط البرازيلي الدولي «فيليب كوتينيو» إلى شراء عقب نهاية الموسم الحالي، وهو أمر كان يعول عليه برشلونة، لاستثمار العائد المادي في الميركاتو المقبل.

ويحق للنادي الألماني ضم كوتينيو بصفة نهائية مقابل 120 مليون يورو، لكن مدرب البافاري هانز فليك أوصى إدارة ناديه بالتنازل عن فكرة ضم كوتينيو.

ويفضل بايرن ميونيخ صرف المال للتعاقد مع كاي هافيرتز من صفوف باير ليفركوزن، وهو اللاعب المنتظر أن يكلف النادي قرابة 100 مليون يورو.

ويُنتظر أن يعود كوتينيو لكامب نو، بينما لا ينوي المدرب كيكي سيتين الاعتماد على خدمات اللاعب.

وسبق لكوتينيو وأن دخل في خلافات مع جماهير ملعب كامب نو، التي انتقدت اللاعب وأطلقت صافرات الاستهجان ضده، بسبب تراجع مستواه، وهو ما دفع إدارة برشلونة للتخلص من اللاعب في الصيف الماضي، وكذلك لتجنب تحمل راتبه الضخم.

تعقد خطة برشلونة الصيفية

خطة نادي برشلونة في الصيف المقبل كان تُعوِّل على عملية بيع كوتينيو، وتوفير مبلغ مالي ضخم، من أجل مساعدة الفريق على شراء مواطنه نيمار، مع إمكانية بيع لاعبين آخرين، للتعاقد مع لاوتارو مارتينيز من صفوف إنتر ميلان، لحل مشاكل الفريق الهجومية.

برشلونة كان يحلم بجمع قرابة 220 مليون يورو من بيع الثنائي: كوتينيو، وديمبيلي في الصيف، وهو ما يسهل من عملية الجمع بين نيمار ولاوتارو مارتينيز في ملعب كامب نو، في الصيف القادم، لكن النادي الكتالوني تعرض لضربة ثنائية من العيار الثقيل، بسبب تراجع أداء البرازيلي، وإصابة الفرنسي.

ويأمل نادي برشلونة في بيع كوتينيو للدوري الإنجليزي في الصيف المقبل، على أمل أن يتحصل النادي على عرض يقدر بقرابة 80 مليون يورو، وهو ما يراه النادي صفقة مميزة في ظل تراجع أداء اللاعب من الناحية الفنية والبدنية، منذ رحيله عن ملعب أنفيلد، بينما ديمبيلي سوف يخضع لعملية جراحية في فنلندا، ومن الصعب التخلص منه في الصيف، بسبب مشاكله البدنية وإصاباته التي لا تتوقف منذ القدوم إلى النادي.

وكان برشلونة تعاقد مع كوتينيو مقابل قرابة 150 مليون يورو، ما يعني أن النادي سوف يخسر 70 مليون يورو تقريباً، في حال بيع اللاعب مقابل 80 مليون يورو في الصيف المقبل، وهو ما يفتح الباب أمام انتقادات واسعة لإدارة البلوغرانا.

اللاعب البرازيلي البالغ من العمر27 عاماً، ارتكب العديد من الهفوات ضد هوفنهايم في الدوري الألماني، لتزداد الانتقادات نحو اللاعب.

وحاول المدير الرياضي لبرشلونة إيريك أبيدال تهدئة جماهير برشلونة من خلال تصريحات قال من خلالها: «بايرن سعيد مع كوتينيو، وفيليب سعيد في بايرن، صحيح أن لديهم خياراً للشراء، لكن علينا أن ننظر للاعبين الموجودين لدينا، واللذين يلعبون على سبيل الإعارة، سنرى كل ذلك لاحقاً».

وينتظر عشاق البرسا تعامل إدارة جوسيب ماريا بارتوميو مع ملف بيع كوتينيو في الصيف المقبل، خصوصاً وأن النادي سيفتح الباب للانتخابات في يونيو 2021.

#بلا_حدود