الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

4 مكاسب لبرشلونة من إصابة ديمبيلي

تعرض الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي لإصابة في الفخذ، سيغيب على إثرها حتى نهاية الموسم الحالي، مع الخضوع لعلمية جراحية في فنلندا، وفقاً لما أكدته صحيفة «موندو ديبورتيفو» المقربة من البيت الكتالوني.

وتسبب خبر إصابة ديمبيلي بصدمة من العيار الثقيل لدى عشاق البلوغرانا، خصوصاً في ظل معاناة لويس سواريز من الإصابة، ورحيل الثنائي الهجومي: الشاب كارليس بيريز إلى روما، وأبيل رويز لسبورتينغ براغا.

وعلى غرار حكمة «رب ضارة نافعة» فإن برشلونة سوف يجني الكثير من المكاسب من إصابة جناحه الفرنسي، إليكم أبرز 4 مكاسب لبرشلونة من غياب ديمبيلي لنهاية الموسم:

1ـ تعويض لويس سواريز

ينتظر نادي برشلونة موافقة رسمية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم، على السماح للنادي بضم لاعب جديد رغم انتهاء فترة الانتقالات الشتوية.

ويدرس برشلونة التعاقد مع مهاجم لقيده بدلاً من المصاب ديمبيلي، مستغلاً قوانين الليغا الحالية.

وينوي النادي الكتالوني المفاضلة بين ويليان جوزيه، ولوكاس بيريز، ومورون لحل مشاكل الفريق الهجومية في الجزء المتبقي، والحاسم من الموسم الحالي.

2 ـ توفير 5 ملايين يورو

ذكرت صحيفة «سبورت» أن برشلونة كان سيدفع 5 ملايين يورو لنادي بوروسيا دورتموند الألماني في حال مشاركة ديمبيلي في 5 مباريات في الجزء المتبقي من الموسم الحالي.

غياب اللاعب الفرنسي سوف يجعل النادي الكتالوني يوفر المبلغ المالي.

3ـ فرصة فاتي

غياب عثمان ديمبيلي عن صفوف برشلونة منح الشاب آنسو فاتي الفرصة للمشاركة بصفة أساسية، تحت قيادة المدرب كيكي سيتين مع وجود عناصر شابة آخرى مثل: كويادو، وبويغ.

وكان فاتي قد سجل ثنائية في فوز برشلونة 2-1 على ملعب كامب نو أمام ليفانتي في الليغا، ليثبت جودته في غياب الجناح الفرنسي المصاب حتى نهاية الموسم الجاري.

4 ـ تقييم صفقة ديمبيلي

سوف تلعب الإصابة دوراً بارزاً في تقييم برشلونة للاعب الفرنسي، الذي يلقب في الوقت الحالي باللاعب الزجاجي من قِبل الصحافة في كتالونيا.

كثرة إصابات ديمبيلي سوف تدفع النادي للتفكير بجدية في التخلص منه في الصيف المقبل، وتعويضه من خلال التعاقد مع البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان، والذي يرغب في العودة لناديه من جديد.