الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

لماذا لا يلعب سيتيين بفاتي وغريزمان وميسي معاً؟

كشفت صحيفة «ماركا» الإسبانية عن السبب الذي يمنع كيكي سيتيين من الاعتماد على الثلاثي الهجومي أنسو فاتي، وأنطوان غريزمان، وليونيل ميسي، معاً، في آخر مباراتين للفريق ضد أتلتيك بيلباو في كأس الملك (0ـ1)، وضد ريال بيتيس (3ـ2) ) في الدوري الإسباني.

وأوضحت الصحيفة أن السبب الرئيس هو خوف سيتيين من خسارة أحد المهاجمين الـ3 الوحيدين المتوفرين للفريق بعد إصابة عثمان ديمبيلي، ولويس سواريز.

وتعرض ديمبيلي لانتكاسة جديدة في برنامج تعافيه، قبل أيام قليلة من مباراة ليفانتي حيث كان يتوقع أن يحصل على التصريح الطبي والعودة لتعزيز هجوم النادي الكتالوني.

مستجد أجبر سيتيين على الاعتماد على فاتي وغريزمان وميسي معاً، في مباراة عرفت تألق النجم الإسباني بتوقيعه على هدفي الفوز (2ـ0). ومنذ ذلك الحين لم يظهر الثلاثي الهجومي معاً، ففي بيلباو كانت الضحية غريزمان الذي دخل اللقاء بديلاً لفاتي. وضد ريال بيتيس ظل فاتي حبيس الدكة، بعدما تسبب طرد لونغليه في تغيير غريزمان براكيتيتش.

وحسب نفس المصدر حتى وصول مهاجم «9»، والذي قد يكون هذا الأسبوع، لن يعتمد سيتيين على الثلاثي الهجومي فاتي غريزمان وميسي أساسيين في تشكيلة واحدة، شريطة أن تسمح النتائج.

إذا كان أتلتيك بلباو قد تقدم في الشوط الأول، فمن المؤكد أن سيتيين كان سيعتمد على الثلاثي معاً في الهجوم، لكن مجريات المباراتين الأخيرتين لم تجبره على ذلك. ولمعالجة النقص الذي يخلفه الاحتفاظ بفاتي أو غريزمان في الاحتياط، جرب سيتيين كلاً من سيرجي روبرتو كجناح أيمن، وأيضاً دي يونغ، وفيدال، في العديد من المناسبات كمهاجمين وهميين.

التخطيط الفاشل لإدارة برشلونة في سوق الانتقالات الشتوية، والإصابات، وضعت الفريق في مشكلة خطيرة جداً تهدد موسمه. أصيب سواريز أولاً، وسمح لكارليس بيريز بالانتقال إلى روما في يناير، ولم يتم التوقيع مع أي مهاجم في الميركاتو الشتوي، تم جاءت إصابات ديمبيلي مباشرة بعد غلق سوق الانتقالات، عندما كانوا ينتظرونه كتدعيم قوي للفريق في مايو.

وقال سيتيين في تصريح سابق لو أنه كان يعلم بإصابة ديمبيلي لما سمح لبيريز بالرحيل.

لذلك، يبقى أن نرى ما إذا كان هناك مهاجم سيوقع للبارسا قبل مباراة يوم السبت ضد خيتافي، وهو ما سيسمح لسيتيين بالعودة مرة أخرى للاعتماد على الثلاثي فاتي وغريزمان وميسي معاً.

#بلا_حدود