الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

هدية «مدريدية» على طبق من ذهب إلى دورتموند

على طريقة مصائب قوم عند قوم فوائد، كان لريال مدريد الإسباني دور كبير في منح بوروسيا دورتموند صفقة من العيار الثقيل في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

ووفقاً للتقارير، فإن دورتموند كان يرغب في ضم جيسوس رينير لاعب وسط فلامينغو بينما كان إيرلينغ هالاند يجتمع مع أولي غونار سولشاير مدرب مانشستر يونايتد من أجل الذهاب لملعب أولد ترافورد.

وسرّع ريال مدريد مفاوضاته مع نادي فلامينغو البرازيلي لحسم التعاقد مع اللاعب الشاب جيسوس رينير لينجح النادي الأبيض الإسباني في ضم اللاعب مقابل 30 مليون يورو مع الإعلان الرسمي عن الصفقة عند بلوغ السن القانونية 18 عاماً يوم 19 يناير الماضي.

وذكرت التقارير أن ريال مدريد علم برغبة العديد من الأندية الأوروبية الكبرى في الحصول على خدمات صانع الألعاب البرازيلي الشاب ما دفع إدارة فلورنتينو بيريز لرفض الانتظار والتعاقد مع رينير في الشتاء.

ووفقاً لإذاعة «كادينا سير» الإسبانية فإن بوروسيا دورتموند كان أكثر المهتمين بالتعاقد مع رينير ليتذكر فلورنتينو بيريز تعاقد النادي الألماني مع السويدي ألكسندر إسحق بعدما تفاوض ريال مدريد لضم اللاعب ليقرر رئيس النادي الأبيض العاصمي تسريع مفاوضات رينير وحسم التعاقد مع اللاعب.

دورتموند أخبر رينير أنه سوف يفوز بمكان هام في تشكيلة الفريق عكس الحال إذا ذهب إلى ريال مدريد سوف يلعب مع الكاستيا كما تقدم النادي الألماني بعرض كبير مالياً كراتب للاعب بجانب الحديث مع اللاعب بشأن تعرض العلامة التجارية حيث ترعى ريال مدريد شركةُ أديداس بينما يتعامل رينير مع شركة بوما لكن اللاعب البرازيلي قرر في النهاية اختيار مشروع ريال مدريد.

ريال مدريد أكد لرينير أنه سوف يتدرب مع الكاستيا مع إمكانية التصعيد للفريق الأول والعمل تحت قيادة زيدان بجانب إغراء اللاعب بالتواجد بجانب لاعبين أمثال راموس وكروس وبنزيمة وكذلك تواجد أكثر من لاعب برازيلي في صفوف النادي أمثال كاسيميرو وميليتاو ومارسيلو ورودريغو وفينيسيوس.

فشل دورتموند في التعاقد مع رينير حول فريق ملعب سيغنال إيدونا بارك لخيار هجومي آخر وهو النرويغي الدولي إيرلينغ هالاند من ريد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو لينجح النادي الفيستيفالي في التعاقد مع موهبة شابة من العيار الثقيل.

يذكر أن هالاند (19 عاماً) لعب 4 مباريات مع بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني وسجل 7 أهداف، وذلك في 226 دقيقة لعب.