الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ميسي ونيمار.. معارك منتظرة وصداقة مرتقبة

يأمل النجم البرازيلي نيمار في لم شمله مع صديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي من خلال العودة لصفوف نادي برشلونة في الصيف المقبل.

ووفقاً للتقارير الصحافية الإسبانية، فإن ميسي هو الصديق المقرب لنيمار خارج الملعب ويلعب دوراً رئيسياً في إقناع اللاعب البرازيلي برفض البقاء في صفوف باريس سان جيرمان لموسم آخر.

ويخطط نيمار لإجبار باريس سان جيرمان على بيعه إلى صفوف النادي الكتالوني في الصيف كما يهدد النادي الباريسي باللجوء إلى فيفا وكسر تعاقده من جانب واحد.


وكان نيمار رحل لملعب بارك دي برينس في صيف 2018 مقابل 222 مليون يورو في صفقة قياسية.


ويبدو أن باريس سان جيرمان سوف يرفع الراية البيضاء، خصوصاً أن عقد نيمار ينتهي مع فريق حديقة الأمراء في يونيو 2022.

مواجهات منتظرة

رغم الصداقة المرتقبة بين ميسي ونيمار في صفوف برشلونة بداية من الصيف المقبل من أجل التحضير للموسم الجديد لكن يبدو أن هناك مواجهات من العيار الثقيل سوف تنتظر الثنائي معاً.

ويخوض ميسي في دياره الأرجنتين النسخة الـ47 من كوبا أمريكا والتي ستنطلق 12 يونيو حتى 12 يوليو 2020 ويستهدف ميسي الثأر من المنتخب البرازيلي حامل اللقب والذي حقق الفوز على حساب منتخب التانغو في نصف النهائي النسخة الماضية.

ويريد نيمار لعب دور البطل في الصيف بعدما غاب عن مباريات النسخة الماضية بسبب الإصابة.

مواجهة أخرى من العيار الثقيل ربما تنتظر ميسي ونيمار في الصيف وذلك في أولمبياد طوكيو 2020.

المنتخب البرازيلي نجح في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة أمام المنتخب الأرجنتيني في التصفيات التي أقيمت من دورة رباعية والتي شهدت تصدر الأرجنتين البطولة برصيد 6 نقاط ثم حل المنتخب البرازيلي ثانياً بـ5 نقاط ليتأهل المنتخبان معاً إلى طوكيو بينما فشل أوروغواي (3) نقاط وكولومبيا (نقطة) في التأهل.

المنتخب البرازيلي سيكون هدفه هو الفوز بالميدالية الذهبية للمرة الثانية على التوالي بينما يشارك المنتخب الأرجنتيني في المسابقة الأولمبية للمرة الثانية على التوالي والخامسة في تاريخه.

منتخب الأرجنتين هو صاحب ذهبية الأولمبياد لكرة القدم في كل من أولمبياد 2004 بأثينا و2008 ببكين والميدالية الفضية في أولمبياد 1996 بأتلانتا لكنه ودع المسابقة من الدور الأول في عام 2016 في ريو دي جانيرو.

وبلغ عدد المتأهلين للبطولة 14 منتخباً، وهي اليابان الدولة المضيفة بجانب مصر وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا من قارة أفريقيا وفرنسا وألمانيا ورومانيا وإسبانيا من أوروبا وأستراليا والسعودية وكوريا الجنوبية من آسيا والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية وتتبقى بطاقتان من أمريكا الشمالية ستحسمان في الأول من أبريل المقبل لإكمال عقد المنتخبات الـ16 في دورة الألعاب الأولمبية.

ويسمح لكل منتخب بإضافة لاعبين فوق السن في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وبذلك من الممكن أن نشاهد نجوماً من العيار الثقيل.

وتشير التقارير لمشاركة الكثير من النجوم أمثال سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه مع المنتخب الإسباني وكيليان مبابي مع المنتخب الفرنسي ومحمد صلاح مع منتخب مصر وينتظر أن يقدم منتخب الأرجنتين الدعوة لميسي للمشاركة كما يأمل نيمار التواجد مع السيليساو في العرس الكروي الكبير.