الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
 يورغن كلينسمان يتنحى عن تدرب نادي هرتا برلين

يورغن كلينسمان يتنحى عن تدرب نادي هرتا برلين

كلينسمان يرحل عن تدريب هرتا برلين ويعلن الأسباب



استقال يورغن كلينسمان اليوم الثلاثاء من منصب المدير الفني لفريق هرتا برلين الألماني لكرة القدم، وذلك بعد أقل من 3 أشهر من تعيينه في المنصب.

وكشف كلينسمان، المدرب السابق لبايرن ميونخ والمنتخبين الألماني والأمريكي، عن قراره بالرحيل عن تدريب الفريق عبر بيان نشره على صفحته الرسمية في "فيسبوك".


وكان كلينسمان 55 عاماً تولى تدريب هرتا برلين في 26 نوفمبر 2019 وحقق الفريق تحت قيادته 3 انتصارات فقط خلال 10 مباريات.

وقال كلينسمان "أود التقدم ببالغ الشكر لكل اللاعبين والمشجعين والمتفرجين وكذلك العاملين والموظفين في نادي هرتا برلين على الدعم واللقاءات العديدة وكذلك الأحاديث خلال الأسابيع العشرة الماضية".

وأضاف "كانت فترة حماسية للغاية بالنسبة لي شهدت العديد من الأفكار الجديدة المثيرة، وارتفعت مكانة النادي والمدينة لدي بشكل أكبر".

وتابع "في أواخر نوفمبر، لبينا طلب إدارة النادي بتكوين فريق ذي كفاءة عالية وقدمت المساعدة في وقت صعب، وخلال فترة قصيرة نجحنا في وضع أقدامنا على طريق جيد، وفي ظل دعم الكثيرين أيضاً، ابتعدنا عن أقرب مراكز الهبوط بفارق 6 نقاط، وذلك رغم صعوبة أغلب المباريات، وأثق بشكل كبير في أن هرتا برلين سيحقق هدف البقاء بدوري الدرجة الأولى".

وأضاف "ومن أجل هذه المهمة، التي لم تنجز بعد، كنت، كمدير فني، بحاجة إلى ثقة من يتولون المسؤولية، لاسيما في ظل معركة تفادي الهبوط التي تحمل فيها روح الفريق والتركيز على الأساسيات، الأهمية القصوى، فإن لم يتوفر ذلك، لا يمكنني الوصول إلى إمكانياتي كمدرب وكذلك لا يمكنني تحمل المسؤولية".

#بلا_حدود