السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

طوارئ في ريال مدريد

طوارئ في ريال مدريد
يسمع سكان العاصمة الإسبانية مدريد في الوقت الحالي دوي صافرات الإنذار بسبب دخول 7 من أبرز نجوم الفريق الـ30 عاماً وهم سيرخيو راموس، مارسيلو، ناتشو فيرنانديز، توني كروس، لوكا مودريتش، غاريث بيل وكريم بنزيمة.

وتشمل القائمة ثنائي خط دفاعي وهما ناتشو وراموس بجانب ظهير أيسر وحيد وهو مارسيلو ووفي الوسط توني كروس ولوكا مودريتش ولاعبين في الخطوط الهجومية غاريث بيل وكريم بنزيمة.

وبدأ فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بمعاونة من يده اليمنى خوسيه أنخيل سانشيز والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان خطة الإحلال والتجديد من خلال شراء لاعبين شباب والاعتماد على عناصر جديدة.


الحلول الدفاعية


تعدى الثلاثي راموس ومارسيلو وناتشو سن الـ30 عاماً ما دفع إدارة بيريز للبحث عن الحلول المناسبة لتعويضهم في المستقبل القريب.

بدأت خطة الإحلال والتجديد في الصيف الماضي بالتعاقد مع إيدير ميليتاو وفيرلاند ميندي، لضمان أمان الفريق المستقبلي مع كبر سن راموس ومارسيلو وناتشو.

ويبدو أن البرازيلي مارسيلو في طريقه للرحيل عن النادي الأبيض العاصمي عقب نهاية الموسم الحالي مع إمكانية عودة سيرجيو ريجيلون من رحلة إعارة إلى إشبيلية وتواجد أشرف حكيمي الذي يجيد اللعب كظهير أيمن وأيسر.

وإلى الدفاع مع تواجد ميليتاو، يدرس ريال مدريد ضم الغاني محمد ساليسو قلب الدفاع الصلب لبلد الوليد الذي يبلغ من العمر 20 عاماً، خاصة مع وجود شرط جزائي بقيمة 12 مليون يورو في عقد اللاعب.

الإحلال والتجديد في الوسط

يواجه ريال مدريد أزمة كبيرة تتمثل في إمكانية نهاية مسيرة لوكا مودريتش مع الفريق بنهاية الموسم الحالي في ظل رغبة دافيد بيكهام في ضم اللاعب لصفوف إنتر ميامي في الدوري الأمريكي مع إمكانية بقاء كروس مع الفريق لسنوات قليلة مع بلوغه سن 30 عاماً في 4 يناير الماضي.

وكان ريال مدريد منح الفرصة لفيدريكو فالفيردي في بداية الموسم الحالي ليصبح لاعب المستقبل في الوسط وشريكاً مثالياً للبرازيلي كاسيميرو.

ويدرس ريال مدريد استعادة مارتين أوديغارد اللاعب الأبرز في صفوف ريال سوسيداد هذا الموسم، بينما يخطط زيدان لضم إدواردو كامافينغا اللاعب الأنغولي من صفوف نادي رين الفرنسي والذي يبلغ من العمر 17 عاماً، وتشير التقارير إلى أن سعره لن يقل عن 35 مليون يورو.

ارتبط لاعبون آخرون بقوة بالقدوم إلى ريال مدريد أمثال الهولندي دوني فان دي بيك لاعب أياكس والفرنسي بول بوغبا متوسط ميدان مانشستر يونايتد المطلوب كذلك بقوة من قبل يوفنتوس.

تعويض بنزيمة وبيل

نجح ريال مدريد بالفعل في ضم الثلاثي البرازيلي الشاب رودريغو غوس وفينيسيوس جونيور وجيسوس رينير في آخر موسمين كما يمتلك النادي حلماً من العيار الثقيل بوصول كيليان مبابي لخط الهجوم، سواء كان ذلك عقب نهاية الموسم الجاري أو في يونيو 2021.

وينتهي عقد مبابي في يونيو 2022، ويصر على رفض تمديد تعاقده مع باريس سان جيرمان، ما يسهل عملية انتقاله لصفوف ريال مدريد.

ويعد اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني على رادار المرينغي لتعزيز صفوف الفريق عندما يقرر الفرنسي كريم بنزيمة وضع حد لمسيرته الكروية أو التفكير في الرحيل عن ملعب سانتياغو بيرنابيو، حيث يصل الفرنسي المخضرم إلى 33 عاماً في ديسمبر المقبل.

ولا يشعر ريال مدريد بفقدان بيل في ظل المستويات المتواضعة التي يقدمها اللاعب في الفترة الماضية، بينما سوف يكون فقدان بنزيمة ضربة مؤثرة رغم كون زين الدين زيدان نجح في تعويضه وتحقيق لقب كأس السوبر الإسباني في جدة من دونه.