الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
ليفربول يحقق أرقاماً مرعبة مع كلوب. (أ ف ب)
ليفربول يحقق أرقاماً مرعبة مع كلوب. (أ ف ب)

ليفربول كلوب.. وحش لا يشبع من تحطيم الأرقام القياسية

واصل قطار ليفربول دهس خصومه في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، محققاً الانتصار الـ17 على التوالي، حين تغلب بصعوبة على مضيفه نوريتش سيتي بهدف دون مقابل، خلال المباراة التي جمعتهما، يوم السبت، لحساب الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل ليفربول فوزه الـ25 هذا الموسم، مقابل تعادل وحيد، وبسجل خالٍ من الهزائم، مواصلاً تحقيق الأرقام القياسية في موسم استثنائي له بالبريميرليغ، حيث يتجهون بثبات نحو حصد اللقب الأول لهم منذ 30 عاماً.

ورفع ليفربول رصيده في الصدارة إلى 76 نقطة بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، فيما توقف رصيد نوريتش عند 18 نقطة في المركز الـ20 (الأخير). ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز، للبديل السنغالي ساديو ماني الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة الـ78.


في هذه المساحة 5 أرقام وحقائق، عقب هذا الفوز الجديد للريدز بالدوري الإنجليزي.



أصبح ليفربول يحتاج إلى 5 انتصارات في الـ12 جولة المتبقية من الدوري الإنجليزي، ليتوج رسمياً بلقبه الـ19 في البريميرليغ، والأول له منذ 30 عاماً.

2.

بفوزه على نوريتش سيتي أصبح ليفربول، أول فريق في الدوريات الـ5 الكبرى داخل قارة أوروبا، يضمن التأهل رسمياً إلى دوري الأبطال، في الموسم المقبل.

3.

فاز ليفربول هذا الموسم بـ17 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على التوالي، ليعادل أفضل سلسلة انتصارات في تاريخه على الإطلاق في الدوري، في الفترة ما بين مارس وأكتوبر 2019 ، ويصبح على بعد انتصار واحد، فقط، من الرقم القياسي التاريخي المسجل باسم مانشستر سيتي، وهو 18 مباراة دون هزيمة بين أغسطس وديسمبر 2017.

4.

لم يتذوق ليفربول طعم الهزيمة في آخر 43 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي، يتفوق عليه فقط أرسنال الذي لم يتذوق طعم الهزيمة في 49 مباراة توالياً، وهي أفضل سلسلة في تاريخ البريميرليغ.

5.

احتفظ ليفربول بشباكه نظيفة في 10 من آخر 11 مباراة، لعبها في الدوري الإنجليزي الممتاز.
#بلا_حدود