الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
ليفربول. (الرؤية)
ليفربول. (الرؤية)

متى يتوج ليفربول رسمياً بلقب البريمييرليغ؟

يمشي ليفربول بخطى ثابتة نحو لقبه الـ19 في الدوري الإنجليزي الممتاز والأول لهم منذ 30 عاماً بعد تحقيقهم لفوز جديد جاء على حساب نوريتش سيتي (1ـ0) خلال المباراة التي جمعتهما يوم السبت لحساب الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدين ليفربول بالفضل في هذا الفوز للبديل السنغالي ساديو ماني الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة الـ78. رجال يورغن كلوب في الجولة المقبلة يوم 24 فبراير سوف يستضيفون وست هام، الذي سيواجه قبل ذلك مانشستر سيتي يوم الأربعاء القادم، الذي ستكون لديه فرصة تقليص فارق النقاط إلى 19 نقطة، بعد أن لعب الريدز مباراة أكثر، قبل أن يسافروا للقاء ليستر سيتي يوم 22 فبراير.

جمع ليفربول حتى الآن 76 نقطة بعد مرور 26 جولة، ولعب مانشستر سيتي 25 مباراة، ويحتل المركز الثاني بـ 51 نقطة، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الثالث بـ 50 نقطة من 26 مباراة.

الحد الأقصى لعدد النقاط التي يمكن أن يحققها المان سيتي الآن هي 90 نقطة، شريطة أن يفوز بجميع المباريات الـ13 المتبقية. بالنسبة لليستر سيتي، فإن أعلى معدل نقاط ممكن هو 86 نقطة إذا فازوا في مبارياتهم الـ12 المتبقية.

فريق يورغن كلوب لديه أيضاً 12 مباراة متبقية في موسمه، ويمكن أن يحقق ليفربول 112 نقطة كحد أقصى في نهاية الموسم. ومع ذلك، فهم يعلمون أن 91 نقطة هي الرقم السحري الذي يمنحهم اللقب رسمياً.

لذلك، يحتاج أبطال أوروبا والعالم فقط إلى الفوز بـ5 من مبارياتهم الـ12 المتبقية للفوز بالدوري الممتاز، بغض النظر عن نتائج منافسيهم. مباراة الريدز الخامسة والتي قد يحسم فيها اللقب رسمياً ستكون ضد كريستال بالاس في آنفيلد.

لكن في حال تعثر المان سيتي في أي من مباراتيه المقبلتين، فقد يحسم ليفربول اللقب قبل ذلك في مواجهة إيفرتون في غوديسون بارك، أو حتى ضد بورنموث في 7 مارس.

#بلا_حدود