الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

خيول منصور بن زايد تفرض سيطرتها في كلاسيكو المهرات والأمهار

فرضت خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سيطرتها في السباق الـ12 لمضمار نادي أبوظبي للخيول من خلال تحقيق «ثلاثية» غير مسبوقة، جاءت أبرزها عبر «مرزقة» بإشراف المدربة الأرجنتينية آنا منديز، وبقيادة جيم كرولي، التي توجت بطلة للشوط الثالث لمسافة 1600 متر، على لقب سباق بطولة الإمارات الكلاسيكية للمهرات «هيبة» المخصصة للمهرات في سن 4 سنوات، التي خطفت اللقب من المرشحة الأولى «ظفرة»، بفارق نصف طول، وسجلت المهرة المنحدرة من نسل «بيبي دوكارير» زمناً قدره 1:44:82 دقيقة.

ولم تكتفِ خيول سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بذلك، بل حازت على المركزين الأول والثاني في بطولة الإمارات الكلاسيكية للأمهار «هيبة» لمسافة 1600 متر عبر «جوال» بإشراف ماجد الجهوري وبقيادة جيم كرولي «ثنائية»، و«مشير الوثبة» بقيادة ريتشارد مولن.

وجاء فوز «جوال» المنحدر من نسل «مهاب» والفرس «جبرة» بفارق طولين، ومسجلاً زمناً قدره 1:44:08 دقيقة.

وأبى الجواد غير المرشح «صمود» بإشراف أحمد المحيربي وبقيادة ريتشارد مولن، إلا أن يرصع هذه الأمجاد بعد أن اندفع ابن «منجز» في عمق المستقيم ليتفوق بفارق طولين عن رفيقة إسطبله «وعد» ليكرر نفس سيناريو السيطرة على المركزين الأول والثاني.

وحققت خيول خالد خليفة النابودة فوزها في كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة برعاية مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، بواسطة «أشرس» بإشراف أرنست أورتيل وبقيادة تاج أوشي، ومسجلاً 1:44:63 دقيقة.

ونالت «فايزة» لجمعة مبارك الجنيبي وبإشراف علي راشد الرايحي وبقيادة ساندرو بايفا، جائزة في الشوط الأول على لقب داماس لمسافة 1400 متر، ومسجلة 1:29:95 دقيقة.

وبصم المدرب هلال العلوي اسمه في سجلات البطولة، في سباق الخيول المهجنة الأصيلة على لقب الشهامة لمسافة 1400 متر، عبر الجواد «جريلي» لصالح عمر بن حيدر، وبقيادة كونور بيسلي، حيث تفوق بفارق طول، مسجلاً 1:22:97 دقيقة.