السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. كل ما تحتاج معرفته عن مواجهة ليفربول ضد أتلتيكو

الرؤية والأبطال.. كل ما تحتاج معرفته عن مواجهة ليفربول ضد أتلتيكو

دييغو سيميوني، يورغن كلوب.

يستضيف أتلتيكو مدريد فريق ليفربول غداً الثلاثاء على ملعب واندا متروبوليتانو ضمن ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

ويمر ليفربول بأفضل فتراته منذ تعيين يورغن كلوب، حيث يتقدم بفارق 25 نقطة في قمة الدوري الإنجليزي، فيما يعاني أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني هذا الموسم، ويحتل المركز الثالث بـ40 نقطة بفارق 13 نقطة عن المتصدر ريال مدريد، وكان الفريق قد حقق فوزاً واحداً فقط في آخر 5 مباريات.

ويعود ليفربول إلى العاصمة الإسبانية لأول مرة منذ الفوز في نهائي المسابقة على توتنهام 2 ـ 0 في واندا متروبوليتانو معقل الروخي بلانكوس.


وكتب أتلتيكو مدريد تاريخياً جديداً في دوري الأبطال منذ تعيين دييغو سيميوني مدرباً للفريق، وسيحاول الحفاظ على هذا النسق حين يستضيف العملاق الإنجليزي في أولى جولات خروج المغلوب.

سجل مواجهات الفريقين

ستكون هذه هي أول مواجهة بين الفريقين منذ مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا موسم 2008ـ2009، وانتهت كلتا المباراتين بالتعادل 1ـ 1.


ولم يستطع أي فريق الإطاحة بليفربول في مواجهات خروج المغلوب بالمنافسات الأوروبية منذ تولي يورغن كلوب قيادة الفريق، فيما وصل أتلتيكو إلى 3 نهائيات للدوري الأوروبي، ونهائيين في دوري أبطال أوروبا منذ تولي سيميوني المسؤولية، ما يشير إلى أن كلا الجانبين اكتسبا سمعة مثيرة للإعجاب في أوروبا مؤخراً.

إصابات ليفربول

يعاني ليفربول بسبب إصابة لاعبين هما ناثانيل كلاين وشكوردان شاكيري، ولكن كلوب يمتلك فريقاً كامل القوة تحت تصرفه، بعد عودة ساديو ماني وفابينو إلى دكة الاحتياط في مباراة نهاية الأسبوع أمام نورويتش سيتي 1ـ 0 في الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي، ومن المتوقع أن يعود الثنائي إلى التشكيلة الأساسية أمام أتلتيكو.

إصابات أتلتيكو

ضربت عدة إصابات صفوف أتلتيكو مدريد الأسابيع الأخيرة، ومن المتوقع أن يدخل الفريق مواجهة ليفربول بدون خدمات دييغو كوستا، وجواو فيليكس، وكيران تريبير.

فيما سجلت عودة خوسيه خيمينيز لمقاعد البدلاء في المباراة السابقة في الدوري ضد فالنسيا، ويمكن للمدافع الأوروغواياني العودة إلى التشكيلة الأساسية، مع كاراسكو التوقيع الجديد للنادي.

تشكيلة الفريقين المتوقعة

يتوقع أن يبدأ أتلتيكو بخطة 4-4-2: جان أوبلاك، سانتياغو آرياس، جوزيه خيمينيز، ستيفان سافيتش، رينان لودي، فيتولو ، ساؤول، توماس بارتي، كوكي، ألفارو موراتا، وأنخيل كوريا.

تشكيلة ليفربول المتوقعة (4-3-3): أليسون بيكر، ألكساندر أرنولد، فيرجيل فان ديك، جو غوميز، أندي روبرتسون، فابينيو، فينالدوم، هندرسون، محمد صلاح، روبرتو فيرمينو، وساديو ماني.

توقع مجريات اللقاء



يتوقع أن تعرف المباراة صراعاً بدنياً قوياً بين الفريقين مع تراجع كبير لأتلتيكو مدريد لتجنب استقبال هدف على ملعبه، فيما سيكون التركيز على الهجمات المرتدة السريعة والكرات الثابتة لتسجيل هدف يمنح الفريق ميزة في مباراة الإياب على ملعب أنفيلد.

في الجانب الآخر سيحاول رجال يورغن كلوب الضغط بقوة لتسجيل هدف، على الأقل، يضعهم في وضع جيد لإنهاء المهمة في ملعب أنفيلد بعد أسبوعين من الآن.