الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الفجيرة تحتضن أول بطولة بالمنطقة العربية للصيد بالكاياك

ينظم نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية يوم الجمعة المقبل 21 فبراير الجاري النسخة الأولى من بطولة الفجيرة للصيد بالكاياك بمشاركة متوقعة تتجاوز متسابقاً من الجنسين، ولأول مرة في المياه المفتوحة بالمنطقة العربية والخليجية وتحت قوانين وأجندة الاتحاد الدولي والجمعية الدولية للصيد.

وتنطلق منافسات البطولة التي تقام برعاية الشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس النادي من الساعة الـ7 صباحاً وحتى الـ4 عصراً، كما تتضمن 3 فئات هي الكبار، السيدات والناشئون للتعرف أكثر على الصيد بالكاياك ولمسافة 2 كم.

وأعرب المدير التنفيذي لنادي الفجيرة البحري أحمد إبراهيم عن سعادته بانطلاق النسخة الأولى للبطولة والتي سيستمر تنظيمها بشكل سنوي نظراً للإقبال الكبير على هذه الرياضة على المستويين العالمي والمحلي، بجانب المطالبة الدائمة من جميع الجنسيات بتنظيمها كون الصيد بالكاياك لا يكلف كثيراً مقارنة بالقوارب الأخرى، ويوجد أكثر من 200 شخص بالإمارات يمتلك كاياك.


وأكد أن النادي وفر كل الإمكانيات لنجاح البطولة وتأمين جانب السلامة والأمن البحري للمتسابقين لافتاً إلى أنهم استحدثوا بعض النظم واللوائح الخاصة بالصيد وتم وضعها في منظومة واحدة لتستخدم كقوانين خاصة ببطولة الصيد بالكاياك بالنادي.


وأكد إبراهيم أن اللجنة المنظمة رصدت عدداً من الجوائز النقدية والميداليات لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى عن كل فئة، إضافة إلى أثقل سمكة، وأطول سمكة، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيم البطولة إتاحة الفرصة لمحبي وهواة صيد الأسماك بالكاياك لإبراز مواهبهم.