الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020

6 أرقام قياسية لهالاند في فوز دورتموند على سان جيرمان

فرض النجم النرويجي اليافع إيرلينغ هالاند نفسه، نجماً للمباراة التي حقق فيها فريقه بوروسيا دورتموند انتصاراً ثميناً على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي (2ـ 1) في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وسجل هالاند (19 عاماً) هدفي بوروسيا دورتموند في الدقيقتين: الـ69، والـ77، وتكفل البرازيلي نيمار بالهدف الوحيد لسان جيرمان في الدقيقة الـ75.

ثنائية هالاند جعلته يحطم أرقاماً قياسية عديدة في مباراته الأولى بالمسابقة بقميص النادي الألماني، نستعرضها معكم في هذه المساحة:


1.

سجل إيرلينغ هالاند 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا في سبع مباريات، فقط، لعبها حتى الآن، حيث احتاج إلى 4 مباريات، أقل من أي لاعب آخر في تاريخ المسابقة، للوصول إلى هذا الرقم التهديفي.

2.

هالاند هو أول لاعب في تاريخ بوروسيا دورتموند يسجل في ظهوره الأول مع الفريق في جميع المسابقات (الدوري الألماني، وكأس ألمانيا، ودوري أبطال أوروبا).

3.

سجل إيرلينغ هالاند 10 أهداف في مبارياته السبع مع بوروسيا دورتموند، متفوقاً بفارق هدفين عن أي لاعب آخر في أندية الدوريات الخمسة الكبرى، في جميع المسابقات منذ ظهوره لأول مرة في يناير الماضي.

4.

إيرلينغ هالاند هو ثاني لاعب شاب، فقط، يسجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا، بعد كيليان مبابي (13)، وهو أول لاعب شاب يحرز 10 أهداف في موسم واحد بالمسابقة.

5.

أصبح إيرلينغ هالاند أول لاعب يسجل لناديين مختلفين في الموسم ذاته بدوري الأبطال (8 أهداف مع لايبزيغ، و2 مع بوروسيا دورتموند).

6.

بثنائيته في شباك باريس سان جيرمان، يتقاسم هالاند صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ،بالتساوي مع مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي (10 أهداف لكل منهما).
#بلا_حدود