الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«مورينيو الصغير» يثير دهشة مدرب خيتافي

«مورينيو الصغير» يثير دهشة مدرب خيتافي

أكد المدير الفني لفريق خيتافي الإسباني، خوسيه بوردالاس، في مؤتمر صحافي، عشية مواجهة أياكس أمستردام الهولندي في الدوري الأوروبي، أنه مندهش من تلقيبه بـ«مورينيو الصغير» في هولندا.

وقال «لقد فوجئت بهذا اللقب، لا أحب المقارنة مع أي شخص، أنا بوردالاس وأنا سعيد بهذا، ولكن إذا قالوا ذلك، فذلك لأنهم يشعرون بالقلق، وهذا أمر يروق لي».

وأوضح بوردالاس أن فريق أياكس مرشح للصعود إلى دور الـ16 بسبب تاريخه والمستوى الذي يقدمه في المواسم الأخيرة، مؤكداً أن المباراة ستكون «الأكثر إثارة» في دور الـ32.

وأضاف «لن يكون الأمر سهلاً، لكن الاحتمالات دائماً واردة، نحن نثق كثيراً بلاعبينا، لقد أثبتنا أننا فريق قادر على خوض مباريات رائعة أمام فرق عالية المستوى، مثل: ريال مدريد، وبرشلونة، وبيتيس، وإشبيلية.. نحن نحترمهم كثيراً، ولكننا واثقون بأننا سنقدم مباراة رائعة».

وذكر بوردالاس أن إحدى السمات الرئيسة لأياكس، هي امتلاك لاعبيه لإمكانات فردية كبيرة، كما أنهم «رائعون على مستوى اللعب الجماعي، ويمتلكون الجرأة الهجومية».

ورداً على سؤال حول شعوره قبل مواجهة أياكس، قال إنه يشعر بـ«سعادة كبرى» إزاء وصوله إلى الأدوار الإقصائية في الدوري الأوروبي أمام فريق بحجم أياكس، تحت قيادة مدربه إريك تين هاغ.

واختتم تصريحاته بقوله «إن وجودنا هنا أمر لا يصدق ومهم للغاية، لا تعرف أبداً ما إذا كان من الأفضل أن تلعب على ملعبك أم خارجه، سنحاول تعقيد الأمور على أياكس، وسنحاول أن نفرض طريقة لعبنا، كما أننا سنحاول تحقيق نتيجة جيدة في مباراة الذهاب، ومن ثم سنرى ما تحمله لنا مباراة العودة».