الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إلغاء بطولة باراليمبية في طوكيو بسبب «كورونا»

إلغاء بطولة باراليمبية في طوكيو بسبب «كورونا»

البطولة كانت مقررة في نهاية الشهر الجاري. (الرؤية)

قرر الاتحاد الياباني للرياضة الباراليمبية إلغاء بطولة دولية للبوتشيا كانت مقررة أواخر فبراير الجاري ضمن الفعاليات الاستعدادية لدورة الألعاب الأوليمبية والباراليمبية طوكيو 2020، وذلك بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأوضح الاتحاد في بيان صدر الخميس أن القرار جاء لعدم وجود وقت كاف لتقييم التأثير المحتمل للفيروس على الرياضيين.

وكان من المقرر أن يشارك نحو 30 رياضياً من عشر دول في البطولة التي كانت ستقام في الفترة ما بين 28 فبراير الجاري وأول مارس المقبل.


وبرغم إلغاء البطولة الدولية، أشار منظمو أوليمبياد طوكيو 2020 إلى أنه سيتم تنظيم مسابقة بوتشيا بشكل مختلف لم يتحدد بعد، وستقام في نفس التواريخ.


والبوتشيا هي لعبة بالكرة فردية وزوجية وجماعية مدرجة ضمن دورة الألعاب الباراليمبية التي تقام في طوكيو من 25 أغسطس وحتى 6 سبتمبر المقبلين.

وأكد المسؤولون باللجنة المنظمة أنهم سيواصلون التعاون مع كافة الجهات المعنية من أجل تنظيم أوليمبياد آمنة.

ويأتي قرار إلغاء بطولة البوتشيا بعدما تم إدخال تعديلات على ماراثون طوكيو المقرر في أول مارس المقبل، بالإضافة إلى إلغاء فعاليات أخرى بسبب الخوف من انتشار فيروس كورونا الذي تسبب حتى الآن في ثلاث حالات وفاة باليابان.

ووفقا لأحدث حصيلة رسمية، ارتفع إلى 612 عدد حالات الإصابة على متن سفينة "دياموند برينسيس" السياحية الراسية عند ميناء يوكوهاما جنوب طوكيو، وكانت تخضع لحجر صحي منذ الثالث من فبراير، بالإضافة 80 حالة إصابة أخرى خارج السفينة.