الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

بالأرقام.. مارسيلو بات عبئاً على ريال مدريد

بالأرقام.. مارسيلو بات عبئاً على ريال مدريد

البرازيلي مارسيلو. (أ ف ب)

يبدو أن الدولي البرازيلي مارسيلو فييرا يعيش موسه الأخير بالفعل بقميص ريال مدريد، إذ أصبح الظهير الأيسر المخضرم يعاني أكثر من أي وقتٍ مضى للعودة لأفضل مستوياته الفنية والبدنية، بعد خسارة مكانه في تشكيلة المدرب زين الدين زيدان لصالح الفرنسي الشاب فيرلاند ميندي، الذي خاض أغلب المباريات بشكلٍ أساسي منذ بداية الموسم.

ويظهر تأثير أداء مارسيلو على نتائج ريال مدريد بشكلٍ سلبي، حيث أن الفريق حافظ على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط شارك فيها البرازيلي في الدوري (5 ـ 0 أمام ليغانيس) من أصل ثمانية منذ بداية الموسم، فيما استقبل نادي العاصمة 9 أهداف في المباريات السبعة الأخرى.

وعلى الجانب الآخر نجح الفريق في المحافظة على نظافة شباكه في 11 مباراة من أصل 16 لم يشارك فيها مارسيلو في منافسات الدوري حتى الآن.


وعلى الرغم من مشاركات مارسيلو القليلة في الليغا هذا الموسم بسبب الإصابات المتكررة وخيارات المدرب زيدان، لكن ريال مدريد خسر 7 نقاط من أصل 24 كانت ممكنة خلال المباريات التي شارك فيها النجم البرازيلي، كما أن إسهاماته الهجومية تراجعت بشكلٍ كبير بصناعته لهدفين فقط وعدم تسجيله لأي هدف في الدوري بعد مرور 24 جولة للمرة الأولى منذ موسم 2014 - 2015.


ويرتبط مارسيلو (31 عاماً) مع ريال مدريد بعقدٍ يمتد حتى صيف 2022، لكن من المتوقع أن يرحل اللاعب عن صفوف الفريق خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بعد أكثر من 13 عاماً على وصوله لنادي العاصمة الإسبانية قادماً من فلومينينزي البرازيلي، في ظل اهتمام العديد من الأندية بضمه، وعلى رأسها يوفنتوس وإنتر ميلان وأرسنال، حسب ما ورد في تقارير صحافية إسبانية وأخرى أوروبية.