الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قبل بريثويت.. أشهر من حمل الرقم 19 في برشلونة

قبل بريثويت.. أشهر من حمل الرقم 19 في برشلونة

ليونيل ميسي.

أعلن نادي برشلونة الإسباني يوم الخميس، عن تعاقده رسمياً مع مهاجم نادي ليغانيس الإسباني مارتن بريثويت حتى يونيو 2024 كبديل استثنائي لمهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي المصاب.

وحصل المهاجم الدنماركي على الرقم 19 بعدما أصبح متاحاً بعد انضمام كارليس ألينيا الشهر الماضي إلى ريال بيتيس على سبيل الإعارة.

وحصل برشلونة على الضوء الأخضر للتعاقد مع مهاجم بدلاً من لاعبه المصاب ديمبيلي، بناء على بند في قوانين البطولة يتيح للفريق ذلك لأسباب طبية قاهرة.


وليس مارتن بريثويت هو التعاقد الشتوي الوحيد الذي يرتدي القميص رقم 19. ارتدى كيفن برينس بواتينغ الرقم عندما انضم إلى النادي على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر في يناير 2019، بعدما ورثه من منير الحدادي، الذي انضم إلى إشبيلية في نفس نافذة الانتقالات الشتوية.


اللاعبون الذين ارتدوا القميص رقم 19 في برشلونة من بين اللاعبين الآخرين الذين ارتدوا القميص رقم 19 في برشلونة هناك لوكاس ديني، وساندرو راميريز، وكلاهما غادر إلى إيفرتون.

وقبلهم إبراهيم أفيلاي، ومارتن مونتويا، وماكسويل. وكان للقميص رقم 19 أيضاً مالكان بارزان هما ليونيل ميسي الذي حمله لمدة موسمين، من عام 2006 حتى عام 2008، قبل حصوله على قميصه المفضل رقم 10 عندما غادر رونالدينيو النادي.

وحمل القميص أيضاً نجم آخر من العيار الثقيل هو باتريك كلويفرت، الذي ارتدى الرقم خلال موسمه الأول في كامب نو (1998 ـ 1999) ، قبل أن يتنازل له سوني أندرسون عن القميص رقم 9.