الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

5 قرارات محبطة لزيدان عقب الفوز بالسوبر الإسباني

5 قرارات محبطة لزيدان عقب الفوز بالسوبر الإسباني

zidane1

سقط ريال مدريد في فخ التعادل بهدفين لهدفين أمام سيلتا فيغو مساء الأحد على ملعب سانتياغو بيرنابيو ليتقلص الفارق إلى نقطة واحدة فقط بين الفريق الأبيض المتصدر وبرشلونة الوصيف.

وأثرت قرارات زيدان بدور كبير في معاناة ريال مدريد منذ تحقيق لقب كأس السوبر الإسباني على حساب أتلتيكو مدريد بركلات الجزاء الترجيحية في جدة.

ونستعرض تالياً الأخطاء الكارثية التي ارتكبها زيدان في الفترة الماضية وأدت لتوديع كأس ملك إسبانيا أمام ريال سوسيداد من ربع النهائي وكذلك فقدان نقطتين مهمتين في الصراع على لقب الليغا أمام سيلتا فيغو الفريق المتواجد في المركز 17 في جدول الترتيب في الوقت الحالي.

1 ـ غاريث بيل:



يعول زيدان بصفة أساسية على الويلزي غاريث بيل سواء كان ذلك أمام أوساسونا في بامبلونا وظهور اللاعب بمستوى متواضع أو أمام سيلتا فيغو.

حقق ريال مدريد من دون بيل لقب السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، وقدم كرة قدم هجومية مميزة لكن الويلزي يتضح جيداً أنه فقد الكثير من جودته الهجومية والدفاعية وأصبح بطيئاً في الحركة وأقل ركضاً في الملعب ويعاني من مشاكل بدنية كثيرة.

2 ـ فيرلاند ميندي:



العامل المشترك في التعادل أمام سيلتا فيغو في بيرنابيو باللليغا والخسارة أمام ريال سوسيداد في كأس ملك إسبانيا كان إشراك مارسيلو بصفة أساسية في المباراتين.

يجب أن يدرك زيدان جيداً أن مارسيلو الحالي ليس هو اللاعب الذي ظل لسنوات أفضل ظهير أيسر على مستوى العالم وأن ميندي هو الظهير الأيسر الأفضل في الليغا في الوقت الحالي وواحداً من أبرز الأظهرة على مستوى العالم.

بتواجد ميندي أصبح دفاع ريال مدريد أقوى بجانب دور الفرنسي الهجومي والبدني الرائع، وبمشاركة ميندي أمام أوساسونا في بامبلونا كان ريال مدريد أقوى دفاعياً، بينما بغيابه عن لقاء سيلتا فيغو واجه البلجيكي تيبو كورتوا الكثير من المخاطر.

3 ـ فينيسيوس جونيور:



صفقت جماهير بيرنابيو للبرازيلي الشاب فينيسيوس جونيور في ليلة وداع كأس ملك إسبانيا عقب الهزيمة أمام ريال سوسيداد، وطالبت الجماهير لاعبها بأن يخرج مرفوع الرأس بسبب المستوى المميز الذي قدمه.

الأمر المفاجىء أن زيدان قرر تحويل فينيسيوس بعد ذلك لدكة البدلاء في مباراتي أوساسونا وسيلتا فيغو، بينما شارك غاريث بيل بصفة أساسية في المباراتين ما أحبط جماهير المرينغي.

4 ـ إيسكو:



كان إيسكو أحد أبرز نجوم ريال مدريد في السوبر الإسباني، واختارته الليغا كأفضل لاعب في الفوز أمام أوساسونا في الليغا، لكنه وجد نفسه خارج حسابات زيدان تماماً أمام سيلتا فيغو في لقاء الأحد.

إيسكو اللاعب الذي يمكنه صناعة الأهداف ودائماً ما يبحث عن الكرة ويقدم الحلول للزملاء، لكن زيدان فضل افتقاد إمكانياته في مواجهة سيلتا فيغو وهو ما كان له دور سلبي في خسارة نقطتين في اللقاء.

5 ـ لوكا يوفيتش:



لم يبدأ الصربي موسمه الأول مع ريال مدريد بأفضل طريقة ممكنة، ليس هناك شك في كونه فشل في التأقلم سواء مع الحياة في إسبانيا أو اللعب في الليغا.

شارك يوفيتش لاعب آينتراخت فرانكفورت كبديل أمام أوساسونا وسجل هدفاً رائعاً من تمريرة على طبق من ذهب للاعب الوسط فيدريكو فالفيردي، لكنه وجد نفسه خارج حسابات زيدان تماما أمام سيلتا فيغو في لقاء الأحد.