الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

3 أسباب تشجع المان يونايتد على التخلص من بوغبا

3 أسباب تشجع المان يونايتد على التخلص من بوغبا

بول بوغبا

تصدر بول بوغبا عناوين الصحف الإنجليزية في الآونة الأخيرة، حيث كانت هناك أخبار عديدة تدعي رغبته في الرحيل عن النادي الإنجليزي في الصيف المقبل، كما يبدو أن مانشستر يونايتد منفتح أكثر من أي وقت مضى على فكرة التخلص منه.

ونستعرض تالياً 3 أسباب تشجع يونايتد على التخلص من النجم الفرنسي الصيف المقبل:

1. كان أداء بوغبا بعيداً كل البعد عن تلبية التوقعات منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد قادماً من يوفنتوس، حيث بصم على أفضل مستوياته خلال الفترة بين (2012-2016).


من الناحية الرياضية لم يقدم النجم الفرنسي الإضافة المرجوة، والمستوى المتوقع بسبب الإصابات المتكررة، وفشل من جهة أخرى في تقديم أفضل أداء حين كان في أعلى جاهزيته البدنية، وبالتالي رياضياً لم يقدم للفريق ما قد يمنع أو يجبر مانشستر يونايتد على معارضة انتقاله في الصيف المقبل.


2. كشفت صحيفة "ديلي ميل" مؤخراً عن قائمة أعلى اللاعبين أجراً في الدوري الإنجليزي، وأظهرت أن بوغبا يأتي رابعاً في القائمة، وسيكون لرحيله انعكاس إيجابي على خزائن النادي، حيث سيتخلصون من راتبه المرتفع، ما سيسمح للفريق بتجديد عقود لاعبين أكثر أهمية في مقدمتهم ماركوس راشفورد وسكوت مكتوميناي، كما سينعش رحيله خزائن النادي لإبرام صفقات جديدة وتغطية رواتب التعاقدات الكبيرة التي ينوي الشياطين الحمر إبرامها في الصيف المقبل.

3. على الرغم من كونه بعيداً عن أفضل مستوياته في مسيرته الرياضية، إلا أن سعره يقدر حالياً بحوالي 100 مليون يورو وفقاً لموقع "ترونسفير ماركت" المختص في سوق الانتقالات.. رقم معقول قد يحصل عليه النادي الإنجليزي من وراء لاعب لم يقدم الإضافة من الناحية الرياضية، خصوصاً أن عقده ينتهي في صيف 2021، وراتبه عبء ثقيل على خزائن النادي من الناحية الاقتصادية، كما أن مشاكله خارج النادي في تصاعد مستمر في ظل تصريحات وكيل أعماله التي تضر بالنادي الإنجليزي والمطالبة بتسهيل رحيله.

ويتمتع بوغبا بشعبية كبيرة إعلامياً، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا عامل مهم للغاية يجلب اهتمام الأندية، ولا يزال اللاعب مطلوباً من عدة أندية كبيرة على الرغم من كل شيء.