الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

5 قرارات سيئة لتقنية الفيديو في البريميرليغ

أدت تقنية الفيديو "الفار" للكثير من الجدل التحكيمي والجماهيري في موسم 2019-2020، وكان مانشستر سيتي الضحية الأكبر لقرارات تقنية الفيديو في الموسم الماضي على المستوى الأوروبي.

وانتظر عشاق الساحرة المستديرة تحسن الأمور في الموسم الحالي ومع بداية عام 2020، لكن الوضع مازال كما هو ورغم دخول التكنولوجيا بقوة في عالم كرة القدم، لكن الأخطاء لم تتوقف.

وتالياً نلقي نظرة على أسوأ 5 قرارات لتقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020 الحالي:


1 يناير 2020 (أستون فيلا ضد بيرنلي):


مع بداية العام الجديد انتظرنا تطور تقنية الفيديو وغياب الأخطاء التحكيمية تماماً، لكن بداية السنة الجديدة كانت صادمة لجماهير الفيلانز وبالتحديد لنجم الفريق الأول هذا الموسم جاك جريليتش.

توجه أستون فيلا لملعب تورف مور لمواجهة بيرنلي في لقاء مهم عقب يومين فقط من هزيمة الفريق بثنائية ضد واتفورد، وفي الدقيقة 11 من اللقاء استغل جريليتش عرضية أزاري كونسا ليودعها في مرمى نيك بوب بطريقة مثالية، لكن حكم اللقاء مايكل أوليفير تلقى معلومة من تقنية الفيديو بأن الهدف ليس صحيحاً رغم كون اللاعب لم يكن في حالة تسلل، وألغت تقنية الفيديو الهدف بداعي أن المهاجم ويلسي لاعب أستون فيلا كان متسللاً على الرغم من أن البرازيلي لم يشارك في الهدف على الإطلاق، ومن الحسن الحظ أن تلك اللقطة لم تؤثر على اللقاء لكون أستون فيلا تمكن من تحقيق الفوز بهدفين لهدف.

1 فبراير 2020 (ويستهام يونايتد ضد برايتون):

تعرض دافيد مويس مدرب ويستهام يونايتد للكثير من الظلم حرمه من الفوز بالنقاط الكاملة أمام برايتون، وذلك في الأول من فبراير في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3 في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

احتسبت تقنية الفيديو هدفاً للاعب برايتون باسكال غروز في الدقيقة 75 من عمر اللقاء رغم لمس اللاعب للكرة باليد اليمنى، والغريب أن مويس لم ينتقد قرارات الحكم واكتفى بتوجيه اللوم للاعبي فريقه بسبب سوء التغطية الدفاعية.

2 فبراير 2020 0 (توتنهام ضد مانشستر سيتي):

إذا كان هناك فريق متخصص في المعاناة من تغطية الفيديو فهو فريق المدرب بيب غوارديولا الذي واجه الكثير من المشاكل التحكيمية في 2019 وامتد الأمر حتى العام الحالي.

وفي الثاني من فبراير 2020 بالجولة 25 من البريميرليغ سافر مانشستر سيتي لمواجهة توتنهام في العاصمة البريطانية لندن والتي انتهت بفوز السبيرز بثنائية، منحت تقنية الفيديو أغويرو ركلة جزاء بسب بتدخل سيرجي أورييه بالدقيقة 38، وتصدى الحارس هوغو لوريس لركلة الجزاء وأفلتت الكرة من يده سبقه إليها ستيرلينغ، وهي لقطة كان احتسابها ركلة جزاء أكثر إقناعاً من الأولى المحتسبة، لكن الـVAR اعتبرها تدخلاً على الكرة.

14 فبراير 2020 (وولفرهامبتون ضد ليستر سيتي):

انتقد المدرب البرتغالي نونو سانتو تقنية الفيديو عقب إلغاء هدف للذئاب سجله ويلي بولي في شباك ليستر سيتي، وأكد سانتو أن تقنية الفيديو تحول اللاعبين والجماهير إلى آلات بعد هدف تم إلغائه بداعي تسلل.

يذكر أن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين في إطار الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وسبق لتقنية الفيديو أن ألغت 3 أهداف لولفرهامبتون هذا الموسم قبل هدف بولي في مرمى ليستر سيتي.

17 فبراير 2020 (تشيلسي ضد مانشستر يونايتد):

تعرض فريق تشيلسي لظلم كبير على أرضه أمام مانشستر يونايتد في لقاء يوم الجمعة الماضي الذي شهد فوز الضيوف بثنائية نظيفة من توقيع أنتوني مارسيال وهاري ماغواير.

اللقطة الأبرز في اللقاء عندما تدخل ماغواير بدون الكرة بشكل عنيف على المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي وتسبب في إصابة اللاعب في الفخذ الأيمن في لقطة كان يستحق من خلالها مدافع ليستر سيتي السابق البطاقة الحمراء، ولكن تقنية الفيديو رأت أن اللقطة لا تستحق طرد ماغواير وهو قرار مثير للجدل وساهم في معاناة البلوز على ملعب ستامفورد بريدج وخسارة الفريق من جديد أمام سولشاير في الموسم الحالي.