الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

برايتون يحرم شيفلد من المقاعد الأوروبية

برايتون يحرم شيفلد من المقاعد الأوروبية

لقطة من مباراة شيفلد وبرايتون. (رويترز)

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله على اللقاء الذي جمع شيفلد يونايتد بضيفه برايتون آند هوف ألبيون، السبت، ضمن مواجهات الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ).

بدأ شيفلد بالتسجيل في الدقيقة الـ26 عن طريق المدافع الأيرلندي إيندا ستيفينز، قبل أن يأتي الرد سريعاً من الضيوف بعد 4 دقائق بهدف التعادل الذي حمل توقيع المهاجم الفرنسي نيال موباي.

وحرمت هذه النتيجة الفريق الصاعد حديثاً للبريميرليغ هذا الموسم من اقتحام منطقة المقاعد الأوروبية والارتقاء للمركز الخامس، ليظل في المرتبة السادسة برصيد 40 نقطة، بفارق الأهداف خلف توتنهام هوتسبر الذي سقط في ديربي لندن على يد تشيلسي (2 ـ 1).

بينما بات رصيد برايتون 28 نقطة في المرتبة الـ15، علماً بأن هذا هو التعادل الثالث على التوالي للفريق.

وحافظ بيرنلي على آماله في المنافسة على أحد المقاعد الأوروبية بثلاثيته في شباك ضيفه بورنموث على ملعب (تيرف مور)، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة يحتل بها المركز الثامن مؤقتاً.

بينما تجمد رصيد بورنموث عند 26 نقطة في المركز الـ16 مؤقتاً بعد أن استقبل خسارته الثانية توالياً، الـ15 هذا الموسم.

واستعاد كريستال بالاس ذاكرة الانتصارات بهدف في شباك نيوكاسل يونايتد على ملعب (سلهورست بارك).

وبعد 7 مباريات متتالية لم يقتنص خلالها «النسور» النقاط الثلاث، عاد الفريق اللندني ليتذوق طعم الفوز من جديد، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الـ13.

أما رصيد «الماغبيس» فظل عند 31 نقطة في المرتبة الـ14 بعد أن تجرع خسارته الثانية توالياً، الـ12 هذا الموسم.

وبهدفين نظيفين، عمَّق ساوثامبتون من جراح أستون فيلا في البريميرليغ على ملعب (سانت ماري ستاديوم).

وقفز رصيد ساوثامبتون إلى 34 نقطة في المركز الـ13، بينما يقبع «الفيلانس» في المركز الـ17 مؤقتاً، لا يفصله عن منطقة الهبوط سوى نقطة وحيدة بشكل مؤقت، بعد أن ذاق الخسارة الثالثة توالياً والـ16 هذا الموسم.