السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رونالدو يعادل رقماً تاريخياً ويقود يوفنتوس لفوز صعب على سبال

رونالدو يعادل رقماً تاريخياً ويقود يوفنتوس لفوز صعب على سبال

رونالدو خلال المباراة. (أ ف ب)

احتفل كريستيانو رونالدو بالهدف الألف في مسيرته الاحترافية عندما هز الشباك في ظهوره الـ11 على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، وهو رقم قياسي، ليقود يوفنتوس المتصدر للفوز 2-1 على مستضيفه سبال متذيل الترتيب اليوم السبت.

وحوّل المهاجم البرتغالي، الذي لم يشارك أمام بريشيا الأسبوع الماضي لحصوله على راحة، تمريرة خوان كوادرادو العرضية إلى الشباك في الدقيقة الـ39 ليفتتح التسجيل قبل أن يضيف آرون رامسي هدفاً ثانياً في الدقيقة الـ60 من تمريرة لباولو ديبالا.

وكانت هناك حالة ارتباك في الدقيقة الـ69 عندما قلص أندريا بيتانيا الفارق لأصحاب الأرض من ركلة جزاء بعد مخالفة من دانييلي روغاني ضد سيموني ميسيرولي وسط مشاكل في نظام حكم الفيديو المساعد.

واضطر الحكم، الذي أشار باستمرار اللعب في البداية، لاستخدام جهاز لاسلكي للتواصل للاتصال بالحكام في غرفة الفيديو بعدما بدا أن سماعة أذنه تحطمت، بينما لم تعمل الشاشة الموجودة خارج الملعب، وأشار في نهاية المطاف إلى علامة الجزاء بناء على نصيحة من حكم الفيديو المساعد.

وأكد الانتصار بقاء يوفنتوس، الساعي لإحراز لقبه التاسع على التوالي، على القمة لأسبوع آخر، إذ وسع الفارق لـ4 نقاط مع لاتسيو الذي يحل ضيفاً على جنوى غداً الأحد.