السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أرسنال يواصل صحوته بانتصار مثير على إيفرتون

أرسنال يواصل صحوته بانتصار مثير على إيفرتون

أرسنال. (رويترز)

أضاف أرسنال 3 نقاط ثمينة لرصيده بعد أن حقق فوزاً صعباً على حساب ضيفه إيفرتون بنتيجة (3 ـ 2) في اللقاء المثير الذي جمعهما الأحد على ملعب (الإمارات) ضمن الجولة الـ27 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

باغت الفريق الضيف الجميع وتقدم بهدف مبكر للغاية بعد دقيقة فقط من صافرة البداية بتوقيع المهاجم الشاب دومينيك كالفيرت ليوين بركلة خلفية مزدوجة رائعة من داخل المنطقة.

انتظر أرسنال حتى الدقيقة الـ27 من أجل الرد بهدف تعديل الكفة عن طريق المهاجم الصغير إدي نكيتياه بعد أن انقض على عرضية بوكايو ساكا المتقنة من اليسار وحولها بقدمه داخل الشباك.

لم تكد تمر 6 دقائق حتى وضع المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ الفريق اللندني في المقدمة إثر تمريرة من دافيد لويس وضعته في انفراد بمرمى إيفرتون ليُسكن الكرة بمهارة على يسار الحارس جوردان بيكفورد.

ولكن مع دخول الشوط الأول في أمتاره الأخيرة، أعاد البرازيلي ريتشارليسون المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل لإيفرتون، مستغلاً حالة من الارتباك داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، عاد «الغانرز» لأخذ الأسبقية التهديفية بفضل المتألق أوباميانغ الذي قابل عرضية الإيفواري الشاب نيكولاس بيبي من اليمين برأسية قوية استقرت داخل الشباك، ليرفع المهاجم الأسمر بذلك رصيده إلى 17 هدفاً يتقاسم بها صدارة هدافي المسابقة مع جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي.

وبهذا يواصل فريق الإسباني ميكيل أرتيتا انتصاراته للجولة الثانية على التوالي بعد رباعية نيوكاسل يونايتد، ليضيف الفريق فوزه الثامن هذا الموسم.

ورفع الفوز رصيد أرسنال إلى 37 نقطة يحتل بها المركز التاسع.

بينما تجمد رصيد «التوفيز» عند 36 نقطة في المركز الـ11.