الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. 3 معارك تكتيكية مرتقبة في مواجهة برشلونة ونابولي

الرؤية والأبطال.. 3 معارك تكتيكية مرتقبة في مواجهة برشلونة ونابولي
يستضيف نابولي برشلونة على ملعب "سان باولو" في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا في مباراة تجمع بين فريقين يتمتعان بالكثير من الموهبة والقدرة الفنية.

ويتطلع برشلونة إلى نسخ انتفاضته في الدوري الإسباني لكرة القدم في الفترة الماضية، لتقديم نقطة انطلاق جديدة في رحلة البحث عن استعادة لقبه الأوروبي، بينما يأمل نابولي صاحب المركز السادس في الدوري الإيطالي تحقيق المفاجأة.

فيما يلي 3 معارك تكتيكية مثيرة للاهتمام في هذه المواجهة:

1 ـ مانولاس ضد غريزمان:



من دون شك لا تزال ذكرى هدف كوستاس مانولاس القاتل في شباك برشلونة في أذهان مشجعي النادي الإسباني، ويتطلع لاعب الوسط اليوناني الذي انتقل إلى نابولي من روما في بداية الموسم إلى تجديد جراح النادي الكتالوني في دوري أبطال أوروبا.


وستكون معركة مانولاس مع غريزمان أساسية في الحفاظ على هدوء برشلونة هجومياً، وتأقلم غريزمان بشكل جيد في ناديه الجديد منذ انتقاله من أتلتيكو الصيف الماضي وسيتطلع إلى إحداث تأثير كبير بمحاولة هز شباك نابولي ومنح فريقه ميزة الهدف خارج الأرض قبل لقاء الإياب في "كامب نو".

وستكون مهمة مانولاس الأساسية وضع الفرنسي تحت السيطرة ومنعه من العثور على أي مساحة، بينما سيتعين على مانولاس أن يبقى على مقربة من الفرنسي الذي يمكن أن يكون قاتلاً من أنصاف الفرص، وهو أمر يجب على مانولاس أن يظل على دراية به.

2 ـ فابيان رويز و فرينكي دي يونغ:



يعتبر لاعب خط الوسط الإسباني فابيان رويز أفضل لاعب في نابولي، سيلعب رويز كلاعب خط وسط يتمتع بحرية التجول والتأثير على اللعب، ويمتكل موهبة في العثور على الثغرات بين خطوط الخصم والرؤية الثاقبة للعثور على زملائه في الثلث الأخير من الملعب.

سيتعين على برشلونة أن يراقب رويز عن كثب إذا أراد أن يمنع نابولي من التهديف، من ناحية أخرى، فإن الزوار أنفسهم لديهم فرينكي دي يونغ في صفوفهم يشبه الهولندي الشاب رويز تقريباً في أسلوب اللعب وقدرته الفنية وسيحاول السيطرة على خط الوسط بدوره.

إذا وجد دي يونغ إيقاعه، فيمكن لبرشلونة إملاء الإيقاع كما يحلو له، مما سيؤثر سلباً على نابولي، وقد تحدد المعركة بين لاعبي خط الوسط الموهوبين عدد الفرص التي سيخلقها كل فريق للتسجيل.

3 ـ لوزانو ضد سيميدو:

في ظل تأكد إصابة سيرجي روبرتو سيكون نيلسون سيميدو أمام مهمة صعبة لإيقاف الجناح المكسيكي الطائر لوزانو الذي يتميز بالسرعة والقدرة الكبيرة على المراوغة كما أنه هداف يمتاز بقدرته على الحسم أمام المرمى.

سيكون على سيميدو الحذر ومعرفة كيفية إيقاف لوزانو دون ارتكاب أخطاء قاتلة، وقد تكون معركة الأظهرة حاسمة لنتيجة مواجهة برشلونة ونابولي، ومن المرتقب أن يتراجع نابولي ويجلس في مناطقه ويحاول امتصاص الضغط مع الحفاظ على لوزانو وإينسيني كمنافذ أساسية في الهجمات المرتدة السريعة، وستكون مهمة سيميدو وجونيور فيربو حساسة للغاية حيث أن أي خطأ في التحولات ضد لوزانو وإينسيني ربما يكون قاتلاً.