الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

الاتحاد الإيطالي يتقدم بطلب اللعب من دون جمهور

أفاد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييلي غرافينا، الاثنين، أنه تقدم بطلب إلى السلطات المحلية لبحث إمكانية إقامة المباريات المقبلة في الدوري خلف أبواب موصدة، وأيضاً مباراة إنتر ميلان وضيفه لودوغورتس البلغاري في مسابقة «يوروبا ليغ»، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وقال غرافينا بعد اجتماع في روما «تقدمنا بطلب رسمي لوزير الصحة روبرتو سبيرانتسا من أجل إقامة المباراة المقررة الخميس بين إنتر ميلان ولودوغورتس في يوروبا ليغ (مسابقة الدوري الأوروبي) خلف أبواب موصدة»، مضيفاً «نتوقع رداً سريعاً والأجواء كانت إيجابية».

وأشار غرافينا إلى أنه تقدم بطلب مماثل يخص المباريات المقررة في الدوري المحلي خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالي، ولاسيما مواجهة القمة بين يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر وإنتر ميلان الثالث، موضحاً «ستكون هناك مباريات خلف أبواب موصدة منذ الأحد على الأرجح».

وأرجأت السلطات الإيطالية 4 مباريات كانت مقررة أمس الأحد في «سيري أ»، بينما أثّر انتشار الفيروس في شمال البلاد على العديد من الأحداث الرياضية المحلية ودفع لإلغاء بعضها أو إرجائها.

وسُجل حتى الآن في إيطاليا أكثر من 200 حالة وتوفي 6 أشخاص نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد الذي بدأ في الصين، حيث أودى بحياة قرابة 2600 شخص حتى الآن من أصل 77 ألف إصابة.

وعزلت السلطات بلدات في شمال البلاد وخصوصاً منطقة لومبارديا، في خطوة تطال عشرات الآلاف من السكان، خوفاً من تفشي الفيروس.

وحضّت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، على الاستعداد لـ«وباء عالمي محتمل» في وقت دفع تسجيل إصابات ووفيات جديدة في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا إلى جهود أكثر صرامة وتقييداً لاحتواء الفيروس. وظهرت بؤر جديدة في الأيام الأخيرة، ولاسيما في إيران وكوريا الجنوبية وإيطاليا.