الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

الرؤية والأبطال.. 5 أسباب تمنح بايرن ميونيخ أفضلية الفوز على تشيلسي

الرؤية والأبطال.. 5 أسباب تمنح بايرن ميونيخ أفضلية الفوز على تشيلسي

بايرن ميونيخ يقدم مستويات مميزة في الدوري الألماني. (رويترز)

يخوض فرانك لامبارد مدرب تشيلسي مواجهة من العيار الثقيل مساء الثلاثاء أمام بايرن ميونيخ على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة البريطانية لندن في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.

ويوجد تشيلسي في المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 44 نقطة، وذلك عقب الفوز هذا الأسبوع بهدفين لهدف أمام توتنهام، بينما فاز بايرن ميونيخ بصعوبة 2-3 خارج ملعبه مساء الجمعة أمام بادربورن ليتواجد في صدارة الدوري الألماني برصيد 49 نقطة.

ويمتلك الفريق البافاري 5 أسباب تمنحه أفضلية التفوق على تشيلسي في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي، إليكم هذه الأسباب:


شخصية هانز فليك




حقق المدرب هانز فليك نجاحات كبيرة منذ وصوله إلى بايرن ميونيخ، ليس فقط على مستوى الأداء في الميدان بل من ناحية التواصل بين اللاعبين في غرفة خلع الملابس.

ووفقاً لصحيفة "بيلد" الألمانية فإن المدرب الحالي لبايرن عرف كيف يكسب ثقة اللاعبين.

ويعتاد فليك على تشجيع جميع اللاعبين على تقديم أفضل المستويات ويمنح الفرصة بشكل مستمر للاعبين الشباب وهو أمر ساهم في تطور أداء الفريق الألماني.

فريق ليفاندوفيسكي لا يكفي



كانت مشكلة بايرن ميونيخ الكبرى في بداية الموسم الحالي الاعتماد فقط على روبيرت ليفاندوفيسكي في تسجيل الأهداف، وهو الأمر الذي تغير منذ وصول فليك لقيادة النادي الألماني.

ويعتقد فليك أن فريقه يمتلك أكثر من نجم قادر على حسم المواجهات الصعبة لذلك ظهر تحسن أداء اللاعبين تهديفياً.

وتشير الأرقام أن غنابري سجل 10 أهداف مع بايرن ميونيخ في الدوري هذا الموسم وصنع 8 بينما أحرز كوتينيو 6 أهداف وصنع مثلها وتوماس مولر 5 وصنع 14 مما يعني توافر العديد من الحلول وليس فقط البولندي الذي أحرز 25 هدفاً في البوندسليغا هذا الموسم.

غياب الإصابات

تطور بايرن ميونيخ على المستوى البدني في الفترة الماضية عكس حال تشيلسي الفريق الذي يعاني بسبب كثرة الإصابات والتي كان آخرها نغولو كانتي أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ليتأكد غيابه عن لقاء الثلاثاء ضد بايرن ميونيخ.

ونجح فليك في تجهيز سيرجي غنابري وكينغسلي كومان ولوكاس هيرنانديز في الوقت المناسب مع توقعات بمشاركة الثلاثة أمام تشيلسي، الأمر نفسه ينطبق على الثلاثي الذي تعافى من الإصابة إيفان برسيتش ونيكولاس سولي وخافي مارتينيز.

وبالتحول إلى فريق فرانك لامبارد، فسوف يفتقد لخدمات نغولو كانتي ولوفتس تشيك مع شكوك حول مشاركة تامي أبراهام وكريستيان بوليسيتش.

إحياء توماس مولر



نجح فليك في إعادة إحياء النجم توماس مولر الذي تحول من لاعب مهمش تحت قيادة المدرب السابق نيكو كوفاتش لأحد أبرز نجوم الفريق أخيراً.

ويعلم فليك قدرات مولر جيداً منذ كان مساعد مدرب لدى المنتخب الألماني، وهو ما منح اللاعب الثقة الكبيرة عند وصول المدرب الحالي للفريق.

وأكد فليك عند وصوله لتدريب البافاري أن أسلوب لعبه سوف يعتمد على قدرات مولر اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً والذي لعب 13 لقاء تحت قيادة فليك وسجل 5 أهداف وصنع 10 مما يبرهن على تطوره الكبير.

الثنائي الأفضل في أوروبا

يعد الثنائي الهجومي لبايرن ميونيخ سيرجي غنابري وروبيرت ليفاندوفيسكي الأفضل تسجيلاً للأهداف في أوروبا بالموسم الحالي.

ويحتل البولندي صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف بينما غنابري البالغ من العمر 24 عاماً سجل 4 أهداف.

ووصل ليفاندوفيسكي إلى 38 هدفاً في 32 لقاء بمختلف المسابقات هذا الموسم بينما غنابري لعب 29 لقاء وسجل 15 هدفاً وصنع 10. برصيد 53 هدفاً فإن الثنائي ليفاندوفيسكي وغنابري هما الأفضل في أوروبا تهديفياً في الموسم الحالي.