الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

"الأريام بارع" يخطف الأضواء في ختام أبوظبي الدولية لجمال الخيول

خطف الجواد "الأريام بارع" لإسطبلات الأريام، الأضواء في اليوم الثالث لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيول العربية 2020، محققاً 92.50 نقطة كأعلى معدل خلال المنافسات التي تألفت من 4 أشواط وخصصت للفحول عمر 4 سنوات ومافوق.

وتقام البطولة التي اختتمت أمس الاثنين في نادي أبوظبي الفروسية، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتنظمها جمعية الإمارات للخيول العربية، بإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان نائب رئيس الجمعية.

وجاء تفوق "الأريام بارع" خلال القسم "ج" لشوط الفحول الذي شهد تنافساً قوياً بين الخيول المشاركة، وحل في المركز الثاني "ع ج مرزان" لمربط عجمان، الذي حصل على 92.25 نقطة، فيما جاء ثالثاً بالمعدل نفسه "مسرور البداير" للشيخ محمد بن سعود القاسمي، بعد حسم النتيجة بالرجوع لمعدل الهوية.


واستهل الفعاليات "أصم الشقب" لمشعل بن محمد عبدالرحمن اليوسف، بالفوز في القسم "أ" لفئة الفحول، وحقق 91.92 نقطة، وجاء في المركز الثاني "حاتم عذبه" للأمير عبدالعزيز بن أحمد آل سعود، وحصل على 91.83 نقطة، فيما حل في المركز الثالث "معجب عذبه" لمحمد أحمد عبداللطيف آل علي، ونال نفس المعدل لكن الوصيف تفوق بفضل درجته في معيار الهوية.


وأحرز "رياض آي إم" لمربط سمجد، المركز الأول في القسم "ب"، بـ 91.83 نقطة، وحل في الركز الثاني "أصيل الهواجر" لمنصور حميد العفريت الكويتي، بـ 91.75 نقطة، بينما جاء في المركز الثالث بمعدل النقاط نفسه "اس كيو بركان" لأحمد محمد خلف العتيبة، لكن تفوق الوصيف جاء بفضل درجته في معدل معيار الهوية التي يلجأ إليها في حال التعادل في المعدل العام من النقاط.