الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شكوك حول مشاركة موراي في ويمبلدون وأولمبياد طوكيو

شكوك حول مشاركة موراي في ويمبلدون وأولمبياد طوكيو

آندي موراي. (أ ف ب)

أشار البريطاني أندي موراي إلى أنه ينوي العودة إلى الملاعب قريباً ولكنه أقر بحاجته إلى جراحة جديدة من شأنها حرمانه المشاركة في ويمبلدون وأولمبياد طوكيو 2020.

وحتى الآن لم يتمكن اللاعب الاسكتلندي الذي خضع من قبل لعمليتين جراحيتين في الفخذ من العودة إلى الملاعب هذا الموسم، ويرجع تاريخ آخر مباراة خاضها إلى نوفمبر الماضي.

وأشار اللاعب البالغ من العمر 32 عاماً إلى أن هذه الأشهر الأخيرة كانت «صعبة ومعقدة للغاية»، مضيفاً: «لا أعلم يقيناً ما هي المشكلة، وما عليّ فعله الآن هو الاستعداد خلال الأسبوعين المقبلين لأختبر نفسي وحالة فخذي، وأتمنى أن تكون الاستجابة جيدة».

وأضاف المصنف الأول سابقاً: «من المفترض أن أعرف أواخر الشهر المقبل إذا كنت مستعداً للعب أم لا».

وخضع اللاعب لعملية جراحية في الفخذ يناير 2019، وبعد فترة نقاهة طويلة عاد إلى خوض منافسات الزوجي وتوج ببطولة كوينز، ثم نافس في مباريات فردية وفاز ببطولة أنتويرب نهاية الموسم.

وعند تعافيه بشكل جيد، قد يلحق موراي ببطولة ميامي ذات الألف نقطة المقررة في مارس المقبل، أما لو تعقدت حالته فقد يخضع لجراحة جديدة ستحرمه على الأرجح المشاركة في ويمبلدون ودورة الألعاب الأولمبية في طوكيو حيث يتطلع للدفاع عن الميدالية التي حصل عليها في ريو دي جانيرو.

يشار إلى أن موراي الذي يحتل حالياً المركز الـ130 في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين توج بـ3 بطولات كبرى (غراند سلام) إلى جانب 46 بطولة أخرى برصيد يزيد عن 650 انتصاراً، وجوائز قيمتها أكثر من 60 مليون دولار.