الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
إرلينغ هالاند. (الرؤية)
إرلينغ هالاند. (الرؤية)

هل يصرف ريال مدريد النظر عن مبابي من أجل هالاند؟

بدأت الأندية الأوروبية الكبرى وعلى رأسها ريال مدريد استعداداتها للميركاتو الصيفي المقبل، حيث يعمل نادي العاصمة الإسبانية على تحديد أهدافه المحتملة لتدعيم صفوفه على مستوى خطوط الدفاع ووسط الميدان والهجوم.

وليس سراً أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يضع نجم باريس سان جيرمان الدولي الفرنسي كيليان مبابي على رأس أولوياته للميركاتو المقبل، لكن وفي ظل صعوبة إبرام صفقة مبابي ربما يحول النادي المدريدي أنظاره للخيار الآخر بضم النرويجي إرلينغ هالاند، الذي فرض نفسه كأحد أفضل النجوم الواعدين في كرة القدم الأوروبية منذ بداية الموسم الجاري.

وبدأت الصحف الإسبانية في التساؤل حول إمكانية تراجع ريال مدريد عن فكرة ضم كيليان مبابي خلال الصيف المقبل، خصوصاً في ظل صعوبة إقناع إدارة باريس سان جيرمان بالتخلي عن اللاعب على الرغم من رفضه لأكثر من عرض لتجيد عقده الذي ينتهي في صيف 2022، حيث يحتاج النادي المدريدي لتقديم عرض يفوق 200 مليون يورو، إضافة إلى منح اللاعب راتباً سنوياً لا يقل عن 35 مليون يورو، في الوقت الذي يمكن فيه لإدارة ريال مدريد ضم إرلينغ هالاند بأقل من ذلك بكثير.

ووفقاً لتقارير صحافية ألمانية، فإن بوروسيا دورتموند لا يفكر في التخلي عن إرلينغ هالاند خلال الميركاتو الصيفي المقبل، لكن ربما يعيد النادي الألماني النظر في الأمر في حالة وصول عرضٍ يفوق 100 مليون يورو من أجل اللاعب، خصوصاً أن الدولي النرويجي وصل إلى دورتموند خلال الميركاتو الشتوي الماضي قادماً من سالزبورغ النمساوي مقابل 20 مليون يورو فقط.

ويقدم هالاند موسماً مميزاً على جميع الأصعدة، بتسجيله لـ40 هدفاً وصناعته لـ8 آخرين خلال مشاركته في 30 مباراة في جميع المسابقات، وينافس النرويجي الشاب على صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا برصيد 10 أهداف حتى الآن، كما دخل تاريخ الدوري الألماني من أوسع أبوابه بتسجله لـ9 أهداف خلال مشاركته في أول 6 مباريات.

وكذلك يواصل هالاند المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي باحتلاله للمركز الخامس برصيد 42 نقطة حتى الآن بالتساوي مع كريستيانو رونالدو وتيمو فيرنر، وعلى بعد 12 نقطة من متصدر الترتيب الإيطالي شيرو إيموبيلي.

#بلا_حدود