الأربعاء - 08 أبريل 2020
الأربعاء - 08 أبريل 2020
احتفالية كبيرة لنجوم مانشستر سيتي بالفوز على ريال مدريد. (أ ف ب)
احتفالية كبيرة لنجوم مانشستر سيتي بالفوز على ريال مدريد. (أ ف ب)

الرؤية والأبطال.. 5 أرقام بارزة في فوز مان سيتي على ريال مدريد

حقق مانشستر سيتي فوزاً مهماً على ريال مدريد، خارج قواعده، حين قلب تأخره بهدف لصفر، إلى فوز بهدفين لواحد، في المواجهة التي جمعت الفريقين على ملعب سانتياغو بيرنابيو برسم ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبادر إيسكو بالتسجيل لمصلحة الريال في الدقيقة الـ60، لكن المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس أدرك التعادل لمانشستر سيتي في الدقيقة الـ78 من متابعة لتمريرة زميله البلجيكي كيفن دي بروين (نجم المباراة)، الذي أحرز الهدف الثاني للضيوف في الدقيقة الـ83 من ركلة جزاء.

وأهدر المان سيتي أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، خلال الوقت المتبقي من المباراة، بعدما تكفل كورتوا بالتصدي لها، لينتهي اللقاء بفوز ثمين ومستحق لمانشستر سيتي (2ـ1).

في هذه المساحة نلقي نظرة على 5 أرقام بارزة في فوز مان سيتي على ريال مدريد:

1.

أصبح بيب غوارديولا هو أكثر مدرب هزم ريال مدريد في القرن الـ21 بـ10 انتصارات، متفوقاً على إرنستو فالفيردي، ودييغو سيميوني (9).

2.

بيب غوارديولا هو أول مدرب يفوز على ريال مدريد في سانتياغو بيرنابيو مباراتين بدوري الأبطال (بعد أوتمار هيتزفيلد)، وهو الأول الذي يفعل ذلك مع ناديين مختلفين.

3.

حصل سيرخيو راموس على البطاقة الحمراء الرابعة له في دوري أبطال أوروبا، كأكثر لاعب تلقياً للبطاقة الحمراء في المسابقة بالتساوي مع زلاتان إبراهيموفيتش، وإدغار ديفيدز.

4.

3 أندية إنجليزية فقط، فازت على ريال مدريد في ملعب سانتياغو بيرنابيو، وهي: أرسنال (2006)، وليفربول (2009)، ومانشستر سيتي (2020)، وهو أول فوز للسيتيزينس بعد 5 محاولات.

5.

مانشستر سيتي هو الفريق الثاني فقط، الذي يهزم ريال مدريد خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا، بعد التأخر في النتيجة بهدف، بعد ميلان في أكتوبر 2009.

#بلا_حدود