الخميس - 02 أبريل 2020
الخميس - 02 أبريل 2020

الآسيوي يؤجل مباريات في الأبطال ويمنح شباب الأهلي والوحدة فرصة لترتيب الأوراق

قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الخميس تأجيل مباريات ضمن مسابقة دوري الأبطال مقررة في الفترة المقبلة، ودعا إلى اجتماعات طارئة مع ممثلين للاتحادات الوطنية والأندية بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأشار الاتحاد في بيان إلى إرجاء 6 مباريات في منطقتي غرب وشرق آسيا، أبرزها في الثاني من مارس بين الوحدة الإماراتي واستقلال طهران (المجموعة الأولى)، بيرسيبوليس الإيراني والتعاون السعودي (المجموعة الثالثة)، والثالث منه بين شباب الأهلي دبي وشهر خودرو الإيراني (الثانية) وسيباهان الإيراني والنصر السعودي (الرابعة).

كما طال الإرجاء أيضاً مباراة مقررة بين أف سي سيول الكوري الجنوبي وشيانغراي التايلاندي (الأربعاء الرابع من مارس)، والنصر السعودي وسيباهان الإيراني (في الجولة الرابعة في السادس من أبريل).

وبالعودة إلى تداعيات القرار محلياً، فإنه يمنح التأجيل ناديي شباب الأهلي والوحدة، فرصة لالتقاط الأنفاس والاستعداد بشكل أفضل لأداء المباراتين في وقت لاحق، لا سيما شباب الأهلي الذي يعاني من سوء الأوضاع في مجموعته الثانية التي يتصدرها باختاكور الأوزبكي بست نقاط، والهلال السعودي وصيفاً بالرصيد نفسه وشباب الأهلي ثالثاً دون رصيد، وشهر خودرو متذيلاً دون رصيد أيضاً.

بينما يعتبر وضع الوحدة الأفضل بين الأندية الإماراتية المشاركة في النسخة الحالية لدوري أبطال آسيا حيث يحتل الترتيب الثاني في مجموعته بأربع نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي السعودي الذي يتصدر بالرصيد نفسه من النقاط، إلا أن التأجيل سيجعله يخوض اللقاء بوضعية مريحة مستقبلاً دون أن يعاني من ضغوطات اللعب في الدوري المحلي والسفر إلى خارج الدولة للعب في أبطال آسيا.

وقال الاتحاد الآسيوي في بيان صحافي «يحدد في وقت لاحق تاريخ مباراتي الوحدة والاستقلال الإيراني وشباب الأهلي أمام شهر خودرو اللتين كان مقرراً لهما الاثنين الثاني من مارس المقبل برفقة مباراة التعاون السعودي أمام بيرسلوبوليس الايراني».

وجاء في بيان الآسيوي، «تأتي الخطوة ترافقاً مع ما أعلنه الاتحاد القاري من مساعيه لخلق التوازن بالحفاظ على النسخة الحالية من دوري الأبطال وبذل أقصى الجهود مع الشركاء الاستراتيجيين والاتحادات ذات الصلة بعدم رفع الراية البيضاء للظروف الاستثنائية والتاريخية التي تمر بها القارة الآسيوية متمثلة في انتشار فيروس كورونا وتمدده لمساحات أوسع ودول جديدة مع مرور الوقت مشكلاً تهديداً مباشراً للبطولات الرياضية».

وأضاف الآسيوي في بيانه «إثر تمدد الفيروس وانتشاره في رقعة واسعة داخل الأراضي الإيرانية قرر الاتحاد القاري تأجيل مباريات الفرق الإيرانية ضمن الجولة الثالثة لبطولة دوري أبطال الآسيوي».

وبدوره، قال الأمين العام لاتحاد الكرة محمد عبدالله هزام الظاهري، نحرص في اتحاد الإمارات لكرة القدم على اتباع التعليمات التي تصدر من الجهات المعنية بالدولة حول الأوضاع الصحية والتقيد بها حفاظاً على سلامة لاعبينا وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والجماهير.

وأوضح، بن هزام أن الأمانة العامة باتحاد كرة القدم قامت بمخاطبة الاتحاد الآسيوي وإبلاغه رسمياً بالتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات العربية المتحدة سواء قرار وزارة الخارجية والتعاون الدولي بمنع السفر إلى بعض الدول وكذلك قرار هيئة الطيران المدني بشأن تعليق الرحلات من وإلى بعض الدول.

وذكر، هناك تواصل وتنسيق مستمر مع الأندية المعنية حول ما يتم اتخاذه من قرارات، مؤكداً ثقته في الاتحاد الآسيوي على اتخاذ القرارات التي من شأنها أن تحافظ على سلامة الجميع.

#بلا_حدود