الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

رفض التماس ليغانيس للتعاقد مع بديل لبرايثوايت

رفض التماس ليغانيس للتعاقد مع بديل لبرايثوايت

مارتين برايثوايت. (أ ف ب)

رفض الاتحاد الإسباني لكرة القدم التماس فريق ليغانيس للتعاقد مع لاعب خارج فترة الانتقالات بعد رحيل مهاجمه الدنماركي مارتين برايثوايت إلى برشلونة بعد دفع الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقده.

وكان الاتحاد الإسباني قد سمح للنادي الكتالوني بالتعاقد مع برايثوايت على الرغم من انتهاء موسم الانتقالات الشتوية، بسبب إصابة الفرنسي عثمان ديمبيلي بتمزق عضلي كامل في الفخذ اليمنى وغيابه لمدة تزيد على 5 أشهر.



ودفع برشلونة الشرط الجزائي الوارد بعقد اللاعب الدنماركي، والذي تصل قيمته إلى 18 مليون يورو، ليخسر المدير الفني لفريق ليغانيس، المكسيكي خابيير أجيري، أحد مهاجميه الأساسيين بعد أسابيع قليلة من خسارته لمهاجمه الآخر، المغربي يوسف النصيري، الذي انتقل إلى إشبيلية خلال موسم الانتقالات الشتوية.



وأوضح الاتحاد أنه استشار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص طلب ليغانيس، إلا أنه تلقى رداً سلبياً، وأنه سيعمل على إلغاء المادة 124.3 من لوائحه العامة، والتي تسمح بالتعاقد مع لاعب جديد حال تعرض لاعب بالفريق لإصابة طويلة.



وأشار بيان النادي المدريدي إلى أن «ليغانيس يؤكد من جديد أنه يواجه لائحة غير عادلة، تهدد نزاهة المسابقة وحق كافة الأندية في التنافس على قدم المساواة، وقد تسبب ذلك في إلحاق أضرار جسيمة وخطيرة بالنادي».