السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زيدان يدخل معمعة الكلاسيكو دون أسلحة

يرفع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان شعار "أكون أو لا أكون" عندما يخوض كلاسيكو بيرنابيو مساء الأحد في الجولة 26 من الليغا الإسبانية.

يعيش المدرب الفرنسي أسوأ أيامه مع ريال مدريد، بعدما خسر 5 نقاط في آخر جولتين في الليغا بالتعادل أمام سيلتا فيغو 2-2 على ملعب بيرنابيو، ثم الخسارة بهدف نظيف أمام ليفانتي على ملعب سيوتات دي فالنسيا، ليفقد الصدارة لمصلحة غريمه التقليدي برشلونة.

وواصل ريال مدريد سقوطه بالخسارة 1-2 أمام مانشستر سيتي الأربعاء الماضي في ذهاب دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي.


وكانت إذاعة راديو إسبانيا أشارت إلى أن زيدان يفكر في تقديم استقالته في حال التعثر في كلاسيكو الأحد أمام برشلونة.


ريال مدريد من دون أسلحة

يمر زيدان بموقف صعب، حيث ينتظر أن يخوض اللقاء من دون نجمه البلجيكي المصاب إيدين هازارد مع استمرار غياب ماركو أسينسيو للإصابة، كما يغيب للإيقاف البرازيلي رودريغو غوس الذي تلقى البطاقة الحمراء في لقاء الكاستيا ليتأكد غيابه عن الكلاسيكو.

ويواجه زيدان أزمة كبيرة بسبب ضعف الخيارات الهجومية بالنسبة له، في ظل غياب لاعب بحجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي رحل ليوفنتوس في صيف 2018 مقابل 100 مليون يورو، والذي تمكن من تسجيل 13 هدفاً في آخر 10 مباريات مع البيانكونيري.

ويعول مدرب برشلونة كيكي سيتيين على قدرات ميسي الخارقة الذي يتصدر هدافي الليغا برصيد 18 هدفاً كما يحتل صدارة صناع الأهداف في الليغا برصيد 12 تمريرة هدف.

من جانبه فإن هداف زيدان الأول في الليغا هذا الموسم كريم بنزيمة لم يسجل سوى هدف فقط في عام 2020 الحالي في شباك أتلتيكو مدريد في الديربي على ملعب بيرنابيو، وسجل اللاعب الفرنسي هدفين في آخر 12 لقاء.

ليس الثلاثي فينيسيوس جونيور وغاريث بيل وإيسكو أفضل حالاً من بنزيمة لكون البرازيلي سجل هدفين في آخر 13 لقاء ولم يحرز أي أهداف في الليغا منذ هز شباك أوساسونا في سبتمبر الماضي ونفس الحال بالنسبة للويلزي الذي لم يسجل منذ 1 سبتمبر 2019 أي يغيب عن التهديف في الليغا منذ قرابة 5 أشهر ونصف، وسجل لاعب توتنهام السابق =هدفين في آخر 15 لقاء، بينما أحرز إيسكو هدفاً فقط في الليغا في آخر 15 شهراً.

وذكرت صحيفة "ماركا" أن زيدان لا يثق في خدمات أي من الخماسي لوكا يوفيتش وإبراهيم دياز وماريانو دياز وخاميس رودريغيز ولوكاس فاسكيز لذلك لن يكون أمام زيدان حل سوى الاعتماد على ثلاثي من بين الرباعي الذي يعاني تهديفياً مؤخراً، وهما كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور وإيسكو وغاريث بيل.

يذكر أن ريال مدريد سجل 46 هدفاً في الليغا هذا الموسم، بينما أحرز برشلونة 62 هدفاً وتمكن فريق زيدان من تسجيل 25 هدفاً فقط على ملعب بيرنابيو مقابل 44 هدفاً لفريق برشلونة.