الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

غيابات ريال مدريد وبرشلونة في مباراة الكلاسيكو

غيابات ريال مدريد وبرشلونة في مباراة الكلاسيكو
يستعد ريال مدريد وبرشلونة لخوض الكلاسيكو الـ 247 في تاريخ مواجهات الفريقين، مساء غد الأحد على ملعب سانتياغو برنابيو ضمن منافسات الجولة الـ 26 من الدوري الإسباني.

ويمكن أن تكون المباراة حاسمة بشكل كبير في سباق اللقب، خصوصاً في حالة فوز برشلونة الذي سيبتعد بفارق 5 نقاط في الصدارة على بعد 12 جولة على نهاية الموسم، لكن وقبل الدخول في تفاصيل المباراة من المتوقع أن يعاني الفريقان من بعض الغيابات البارزة في صفوفهما وخاصة على مستوى الهجوم.

ومن المؤكد أن برشلونة سيدخل مباراة الكلاسيكو بدون نجمه الأوروغوياني لويس سواريز، والذي سيستمر غيابه لشهرين آخرين على الأقل بعد خضوعه لعملية جراحية على مستوى الركبة مع بداية يناير الماضي، وكذلك الأمر بالنسبة للدولي الفرنسي عثمان ديمبيلي والذي سيغيب عن الملاعب 6 أشهر على الأقل بعد تعرضه لإصابة عضلية جديدة وخضوعه لعملية جراحية على مستوى الفخذ.


كما يفتقد برشلونة الظهير الأيمن سيرجي روبيرتو، الذي يغيب لِـ 4 أسابيع بعد تعرضه لإصابة على مستوى عضلة الفخذ خلال تدريبات الفريق الأسبوع الماضي.


وعلى الجانب الآخر سيخوض ريال مدريد مباراة الكلاسيكو منقوصاً من نجمه البلجيكي إدين هازارد، والذي من المتوقع أن يغيب حتى نهاية الموسم، بعد تجدد إصابته على مستوى الساق خلال مواجهة ليفانتي الأسبوع الماضي، وكذلك لن يكون ماركو أسينسيو متوفراً لمباراة برشلونة، في ظل عدم تعافيه بشكلٍ تام حتى الآن من إصابته على المستوى الرباط الصليبي للركبة اليسرى، والتي تعرض لها خلال جولة ريال مدريد الأمريكية الصيف الماضي.

ويستمر غياب ماريانو دياز بعد تجدد إصابته مع بداية شهر فبراير الجاري، فيما سيغيب البرازيلي رودريغو غوس عن اللقاء بِداعي الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال مشاركته رفقة الفريق الرديف الأسبوع الماضي.

وإضافة إلى الإصابات السبعة المؤكدة في صفوف الفريقين، من المتوقع ألا يبدأ جوردي ألبا كلاسيكو الأحد بشكل أساسي، على الرغم من تعافيه من الإصابة وعودته لتدريبات برشلونة صباح الجمعة، وكذلك تحوم الشكوك حول مشاركة زميله جيرارد بيكيه في المباراة بعد خروجه مصاباً خلال مواجهة نابولي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي، وعلى الجانب الآخر هناك علامات استفهام كبيرة حول جاهزية الثلاثي غاريث بيل، لوكا يوفيتش وخاميس رودريغيز البدنية، في ظل تجدد إصابتهم في أكثر مناسبة خلال الأسابيع القليلة الماضية.