الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021

الكلاسيكو يكشف احتياجات برشلونة في الميركاتو الصيفي

سقط برشلونة بثنائية نظيفة أمام ريال مدريد على ملعب سانتياغو بيرنابيو مساء الأحد لحساب الجولة 26 من الليغا الإسبانية.

وفقد برشلونة الصدارة عقب تجمده عند 55 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

وأظهر الكلاسيكو الكثير من عيوب النادي الكتالوني على مستوى اللاعبين، حيث عانى فريق المدرب كيكي سيتيين من قلة الخيارات، لاسيما في ظل غياب عثمان ديمبيلي ولويس سواريز بسبب الإصابة وعدم انسجام الوافد الجديد مارتين برايثوايت حتى الآن.

وكشف الكلاسكيو احتياجات برشلونة على مستوى سوق الانتقالات الصيفي المقبل، نستعرض تالياً أبرزها:

1 ـ الأظهرة:

لا يمتلك الفريق الكتالوني الكثير من الحلول على مستوى الأظهرة، في غياب سيرجي روبيرتو عجز نيلسون سيميدو عن إيقاف خطورة فينيسيوس جونيور، بينما تراجع أداء جوردي ألبا بشكل كبير في الموسم الجاري وفشل أمام سرعة داني كارفخال كما أن بديله جونيور فيربو لم يتمكن من تقديم أوراق اعتماده للجماهير في موسمه الأول.

يجب أن يفكر فريق سيتيين بجدية في تعزيز مركز الأظهرة في الصيف بالتعاقد مع ظهير أيمن وآخر أيسر بجودة كبيرة عقب نهاية هذا الموسم.

2 ـ صناعة اللعب:

رحل فيليب كوتينيو إلى بايرن ميونيخ في الصيف الماضي لمدة موسم على سبيل الإعارة مع خيار الشراء، ولم يتعاقد البرسا مع نيمار أو أي لاعب آخر في الوسط الهجومي.

ويبدو أن البرسا في حاجة كبيرة للاعب مهاري يمكنه صناعة الأهداف للزملاء، وقد يكون الخيار المثالي هو نيمار الذي يريد العودة بالفعل للنادي أو التفكير في ضم جناح بوروسيا دورتموند جادون سانشو اللاعب المميز بصناعة الأهداف وكذلك هناك فكرة كيفين دي بروين من صفوف مانشستر سيتي متعدد الاستعمالات.

3 ـ مهاجم:

أبرز ما افتقده برشلونة المهاجم القادر على تحويل الفرص في الشوط الأول لأهداف في ظل غياب لويس سواريز.

خيارات بقيمة إيرلينغ هالاند أو لاوتارو مارتينيز لا غنى عنها في برشلونة في الصيف من أجل تواجد منافس شرس للويس سواريز في خط الهجوم في الموسم المقبل.

4 ـ قلب دفاع:

كبر سن جيرارد بيكيه وتذبذب أداء الثنائي الفرنسي كليمينت لينغيه وصامويل أومتيتي ربما يدفع برشلونة لضم مدافع جديد في الصيف مع إمكانية التفكير في ضم خاليدو كوليبالي من صفوف نابولي أو مدافع لايبزيغ الدولي الفرنسي دايوت أوباميكانو.
#بلا_حدود